• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«الرقابة الغذائية» يوجه 68 إنذاراً لمنشآت مخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ممثلاً بقطاع الرقابة، حملة تفتيشية وتوعوية مسائية شاملة على مختلف المنشآت الغذائية والحيوانية في جميع مناطق إمارة أبوظبي.

وشملت هذه الحملة الشاملة، التي شارك فيها أكثر من 40 مفتشاً، زيارة 163 منشأة من بيع بالتجزئة والمطاعم والمطابخ والمخابز ومحال بيع الحلويات والمعجنات ومحال الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى منشآت بيع اللحوم والأسماك في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأسفرت هذه الحملة الشاملة عن 26 تنبيهاً و68 إنداراً ومخالفة 9 منشآت غير ملتزمة بالاشتراطات والقوانين المعمول بها في الجهاز، فيما استوفت الشروط 36 منشأة وأتلف 56.5 كليو جرام من الأغذية واللحوم الفاسدة.

وقال محمد عبد الله الفردان، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة: تعتبر هذه الحملة الرقابية الشاملة هي الأولى من نوعها التي ينفذها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لجميع المنشآت الغذائية والحيوانية تزامناً في الوقت نفسه، وذلك في إطار حملاته التفتيشية المفاجئة التي ننفذها في فترات مختلفة من العام على المنشآت الغذائية المتنوعة في إمارة أبوظبي للتحقق من التزامها باشتراطات السلامة الصحية والممارسات السليمة في هذه المنشآت.

وأضاف، أنه وانسجاماً مع المبادرة الكريمة «لعام الخير» وإطلاق مبادرة «بنك الإمارات للطعام»، حرص مفتشو الجهاز على إطلاق مبادرة تطوعية للترويج وتشجيع المنشآت الغذائية على تحمل مسؤولياتهم المجتمعية والإنسانية، لضمان وصول غذاء آمن وسليم للجمهور، وللمساهمة في رفد «بنك الطعام» من الغذاء بما يتوافق من الاشتراطات الخاصة لهذه المبادرة الكريمة والاشتراطات الخاصة والمعمول بها في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.. كما وزع المفتشون «بروشورات» توضح أهمية مبادرة عام الخير وكيفية المساهمة في هذه المبادرة من خلال برنامج الخدمة المجتمعية التابع للجهاز «عون».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا