• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الاحتفال باليوم العالمي لليوجا للمرة الأولى بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

ابوظبي ابوظبي

وافقت الأمم المتحدة على طلب رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي لتحديد يوم عالمي مخصص لممارسي اليوجا في العالم. وسيتم إطلاق هذه المبادرة لأول مرة في 21 يونيو المقبل لتكون مناسبة سنوية للاحتفال برياضة اليوجا وتسمى بـ»اليوم العالمي لليوجا».

وقامت الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية , الولايات المتحدة الأميركية، كندا، الصين، بالمشاركة في هذه المبادرة وقامت 175 دولة برعاية هذا الحدث العالمي لتصبح هذه الفعالية من أكثر الفعاليات التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة تشهد إقبالاً بهذا الشكل. وفي 11 ديسمبر 2014، وافق أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة على تخصيص 21 يونيو لليوجا وتسميته بـ«اليوم العالمي لليوجا». وبهذه المناسبة، ستقوم القنصلية العامة لجمهورية الهند باستضافة 15000 شخص للاحتفال بـ«اليوم العالمي لليوجا» في 21 يونيو 2015. وستضم الاحتفالية عدداً كبيراً من طلاب المدارس الهندية والجامعات الحكومية وهيئات دبي الحكومية وأعضاء دبلوماسيين والجالية الهندية الموجودة في الإمارات.

وأصبحت رياضة اليوجا تمارس عالمياً ولم تعد تقتصر على الجالية الهندية فقط، لما تحمله من فوائد صحية.

وبإطلاق هذه المبادرة، ستكتسب رياضة اليوجا عشاقاً جدداً من جاليات أخرى حول العالم. تقام الفعالية في نادي الوصل الرياضي في دبي، وسيتم التعريف برياضة اليوجا وفؤائدها ومن ثم تقديم جوائز للمتطوعين لشكرهم على جهودهم في إتمام هذه الفعالية ونشر التوعية حول رياضة اليوجا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا