• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

عمران الحوسني وعوشة الشامسي على منصات التتويج

صغار «أبوظبي للشطرنج» منجم ذهب الأذكياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

لم يعد غريباً عن نادي أبوظبي للشطرنج تخريج أجيال مميزة للعبة، في وقت أصبح ناشئو النادي القاعدة التي يرتكز عليها مستقبل اللعبة. ويظهر ذلك جلياً خلال المسابقات التي تم تنظيمها في الفترة الماضية، وجاءت بطولة الإمارات التي اختتمت قبل أيام في دبي لتعزز ذلك المفهوم عندما تفوق ناشئو أبوظبي على كبار اللعبة رغم أن بعضاً منهم لم يتجاوز الأربعة عشر ربيعاً.

ونجح لاعب النادي عمران أحمد الحوسني الذي لم يكمل عامه الـ14 في التفوق على الكبار وحصد الميدالية الفضية بعد سعيد إسحاق الذي توج باللقب، مسجلاً الفوز في جميع مبارياته باستثناء خسارة وحيدة تلقاها خلال مشواره في البطولة.

وتعد فضية البطولة الإنجاز الثاني لعمران في أقل من شهر حيث سبق أن توج بلقب بطولة الإمارات للناشئين، وحلت عوشة مبارك محمد الشامسي وصيفة أيضاً في بطولة السيدات، ولم تتجاز الـ15 عاماً ورغم ذلك فقد تفوقت على العديد من اللاعبات صاحبات الخبرة الطويلة في عالم الشطرنج.

من جانبها، أعربت عوشة الشامسي عن سعادتها البالغة بالحصول على الميدالية الفضية في بطولة الإمارات، مؤكدة أنها جاءت بفضل دعم الجميع لها على رأسهم نادي أبوظبي للشطرنج الذي يوفر كل متطلبات النجاح للمنتسبين إليه. وأعلنت عوشة التي لم تغب عن منصات التتويج في آخر عامين أنها تخطط للمنافسة على لقب بطولة العرب تحت 16 عاماً التي تقام خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها تستعد بقوة لهذا الحدث الكبير ، خصوصاً أن المنصات الدولية لا تغيب عن عينيها مستقبلاً من خلال خطة محكمة بالتنسيق مع ناديها.

ووجهت الشكر إلى مدربها بوجدان جاربيا على المجهودات الكبيرة التي بذلها معها خلال الفترة الماضية، وأهدت الفضية إلى عائلتها التي وقفت خلفها بكل قوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا