• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

حمدان بن زايد: نثمن دور وتضحيات أمهات شهداء الوطن الأبرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أغسطس 2017

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أن الاحتفال بـ «يوم المرأة الإماراتية» في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام، يأتي إيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديراً وتكريماً لما قدمن لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

وقال سموه: إن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير قيادة الدولة ودعمها المتواصل بدءاً من قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971، فقد كان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» باني نهضة الإمارات، حريصاً على دعم المرأة وتمكينها، وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلاً أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها.

ونوه سموه بما توليه قيادة الدولة من أهمية لتمكين المرأة وتعزيز مكانتها في جميع الميادين، بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إيماناً من سموهم بما قامت به المرأة في دعم مسيرة التقدم والازدهار.

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: إن اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء» لهذا العام، هو خير دليل على إيمان سموها بقدرة المرأة الإماراتية على التفاعل مع المبادرات المتعددة في الدولة، وبذل العطاء لكل من يحتاجه لإنجاح عام الخير الذي أطلقه صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله».

وأضاف سموه: إن دولة الإمارات شهدت خلال العقود الأربعة من عمر الاتحاد الكثير من التطورات الملموسة، حيث عاشت نهضة تنموية على جميع الصعد شهد لها القاصي والداني، فاستطاعت دولتنا الفتية أن تختصر الزمن، وتتجاوز التطور الذي شهدته الأمم، وقد رافق هذا التطور تحولات نوعية في مسيرة المرأة الإماراتية، حيث أولت اهتماماً متزايداً ومتنامياً بمختلف قضاياها في كل المجالات والقطاعات بما انعكس جلياً على كل المستويات الحكومية منها والأهلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا