• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صربيا تدافع عن لقب الدوري العالمي لكرة الماء في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

يستعد المنتخب الصربي لكرة الماء لبدء مشوار الدفاع عن لقبه في نهائي الدوري العالمي، الذي تنطلق منافساته 16 يونيو الجاري على مجمع حمدان الرياضي في دبي، ويعد الفريق الصربي من المرشحين الأقوياء لحصد اللقب للمرة الثامنة في مسيرته.

ويهيمن الصربيون على منافسات كرة الماء العالمية منذ فترة طويلة، ويحفل رصيدهم بالعديد من الألقاب والجوائز الدولية بما فيها ذهبية الألعاب الأولمبية ولقب بطولة العالم لكرة الماء. ويضم المنتخب الصربي المشارك في نهائي سوبر الدوري العالمي لكرة الماء في دبي معظم أعضاء الفريقين الصربيين، الذين تُوجا ببرونزية أولمبياد 2012، وبطولة العالم 2013، الأمر الذي يجعل من الفريق قوة ضاربة بقيادة المدرب ديان سافيتش، اللاعب الدولي السابق الذي أغنى الفريق بخبرته العريقة إذ خاض 444 مباراة ضمن الفريق الوطني أحرز فيها 405 أهداف، وخلال مسيرته الرائعة في عالم كرة الماء كان سافيتش جزءا من الفريق الذي تُوج ببطولة العالم في 2005، والبطولة الأوربية 3 مرات، وبفضية أولمبياد 2004، وبرونزيتي أولمبياد 2000 و2008، كما شارك ضمن فريق صربيا والجبل الأسود، ولاحقاً ضمن الفريق الصربي الذي هيمن على منافسات الدوري العالمي. ومن المقرر أن يواجه الفريق الصربي منتخبات الجبل الأسود والبرازيل والصين في المجموعة آي، ولعل المواجهة مع الخصم اللدود الجبل الأسود في 17 يونيو ستكون من أكثر المباريات قوة وإثارة، بينما تلتقي في المجموعة “ب” منتخبات الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وهنجاريا.

وقال د. أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي: «من الرائع أن نتابع المنتخب الصربي في دبي الأسبوع القادم، فهو من أفضل منتخبات كرة الماء في العالم، وسيقدم بالتأكيد عروضاً عالمية رائعة، فمستوى المنافسة غاية في القوة وينذر بمواجهات يومية صعبة، نأمل أن يتوافد جميع عشاق الرياضة إلى مجمع حمدان الرياضي لمتابعة أجمل وأفضل منافسات كرة الماء في العالم هذا العام».

من جانبه قال أحمد الفلاسي، رئيس اتحاد السباحة رئيس اللجنة المنظمة: «ستشهد الأيام الستة للحدث مواجهات كبيرة بمشاركة ثمانية دول من جميع أنحاء العالم، ونحث الجميع للقدوم إلى المجمع لمؤازرة فرقهم المفضلة والاستمتاع بأقوى عروض كرة الماء العالمية». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا