• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إشادة برتغالية بمستوى بوجبا

«اليوفي» يجد ضالته في «الساحر الصغير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

أبدى النجم الدولي البرتغالي السابق ديكو «البرازيلي المولد» إعجابه الشديد بالنجم الفرنسي الشاب بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أكد موهبته الكروية وقيمته التجارية كأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وتنبأ لهذا النجم الفرنسي بمستقبل عظيم، يكون فيه من المرشحين للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

وقال النجم البرتغالي في تصريحات لموقع جول الفرنسي: بوجبا لاعب ممتاز، وهو صغير السن «23 عاماً»، ويمكنه أن يقدم الكثير لمنتخب بلاده وفريقه مانشستر يونايتد. ونظراً لأن ديكو يعرف مواطنه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد جيداً، فقد أكد أن في مقدوره أن يطور أداء بوجبا كثيراً مثلما فعل مع شباب آخرين.

وأشار ديكو في تصريحات لموقع «جول» العالمي إلى أنه لا يملك سوى النصيحة لهذا النجم الفرنسي الواعد، قائلاً له : يجب أن تحافظ على اللعب على أعلى مستوى لمباريات متتالية عدة، وليس مجرد مباراة واحدة.. وإذا ما نجحت في ذلك، يمكنك أن تصبح لاعباً رائعاً. وتساءل الموقع عما إذا كان بوجبا سيعمل بهذه النصيحة ويحافظ على مستواه العالي الذي ظهر به مؤخراً خلال مباراة منتخب بلاده ضد منتخب هولندا في الجولة الثالثة لتصفيات المنطقة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، والتي انتهت بفوز الديوك الفرنسية بهدف للا شيء سجله بوجبا.

يذكر أن النجم البرتغالي المخضرم ديكو المولود في 27 أغسطس1977، صاحب تاريخ كروي حافل لعب خلاله لأندية كورينتيانز وسالجويروس وبورتو وبرشلونة وتشيلسي وفلومينينزي.

من ناحية أخرى، لا زال المكان الذي تركه نجم خط الوسط الفرنسي بول بوجبا في وسط ملعب فريق يوفينتوس الإيطالي شاغراً، وما زال «السيدة العجوز» يبحث عن لاعب وسط بمواصفات عالمية وبقدرات لا تقل عن قدرات الفرنسي الذي رحل إلى مانشستر يونايتد، ولعل هذا هو السبب الذي جعل إدارة اليوفي تضع على رأس أولوياتها استقدام نجم كبير في وسط الملعب.

وكشف موقع «الدوري الإيطالي» النقاب أن هذا النجم المطلوب هو الإسباني «سانتي كازورلا» نجم خط وسط مدفعجية أرسنال. وأضاف الموقع أن ماسيميليانو اليجري المدير الفني ليوفينتوس معجب جداً بهذا النجم الدولي الإسباني بعد أن تابع أداءه جيداً مع مدفعجية أرسنال منذ بداية هذا الموسم، بعد فترة غياب في الموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة أبعدته أكثر من أربعة أشهر.

ويقول الموقع إن العقبة الوحيدة التي تقف أمام انتقال كازورلا إلى اليوفي هي أن عقده ينتهي في يونيه 2017، ووفقاً لقانون بوسمان لن يكون كازورلا حراً في الدخول في مفاوضات مع النادي الذي يريده إلا اعتباراً من شهر يناير المقبل، وبالتالي فليس على السيدة العجوز إلا الانتظار حتى هذا التاريخ، ما لم تسارع إدارة أرسنال بمد عقد هذا النجم الإسباني قريبا.

يذكر أن كازورلا المولود في 13 ديسمبر 1984 «32 عاماً» بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي فياريال الإسباني، ولعب له خلال الفترة من 2003 إلى2010، ولقب وقتها بـ «الساحر الصغير»، ثم انتقل إلى صفوف فريق ملقا في يوليو 2010 وفي 2012، شد الرحال إلى إنجلترا، ويلعب من وقتها لمدفعجية أرسنال. وكان بدأ اللعب في صفوف منتخب إسبانيا في العام 2008.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا