• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعد لجولة منطاد «خليفة القائد» ومعرض زايد

منطاد الإمارات يبحث إطلاق «مركز الصداقة الإماراتي الأميركي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

غادر فريق منطاد الإمارات برئاسة الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري إلى الولايات المتحدة الأميركية في جولة تستمر حتى نهاية يونيو الحالي، يبحث خلالها إطلاق.. «مركز الصداقة الإماراتي الأميركي»، ويزور الفريق عدداً من الولايات الأميركية تشمل نيويورك، نيومكسيكو، فيلادلفيا وكاليفورنيا.

وأكد الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري، رئيس فريق منطاد الإمارات اهتمام الفريق الأميركي للمناطيد بالتعاون معهم، مشيرا إلى سعي الفريق الإماراتي إلى إطلاق «مركز الصداقة الإماراتي الأميركي» لتعميق التعاون بين الشعبين وتبادل الخبرات من خلال المشاركات المستمرة بين الطرفين لتعزيز أواصر الصداقة بينهما وتنمية العلاقات وفتح آفاق جديدة للتعارف والتعاون والمحبة والسلام بين شباب وشعب البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن المركز سيكون الأول من نوعه في إمارة أبوظبي ويقوم على تبادل المراسلات والمطبوعات الفنية والتقنية وتبادل الزيارات الفردية والجماعية في المهرجانات وسباقات المناطيد بشتى أنواعها.

وتابع: «زيارة الفريق ستبدأ من ولاية نيومكسيكو، حيث سيتعرف خلالها الفريق على المعالم العالمية في عالم المناطيد وهو متحف نيو مكسيكو الأكبر والفريد من نوعه، وذلك ضمن سعي الفريق في تدشينه للمعرض الأول في المنطقة في إمارة أبوظبي حرصا وسعيا من منطاد الإمارات في استمرارية التميز الذي حققه الفريق منذ انطلاقته خلال العقد الماضي».

وكشف عن استعداد الفريق للقيام بجولة «منطاد خليفة القائد» في الولايات المتحدة الأميركية التي تنطلق من ولاية نيومكسيكو وتستضيف ما بين750 إلى 800 منطاد في فعاليتها الدولية خلال شهر أكتوبر القادم.

وأضاف المنصوري: «الفريق يستعد للكشف عن أحد أكبر البرامج التلفزيونية في المنطقة خلال زيارته أهم وأكبر الشركات الإنتاجية والإعلامية في ولاية كاليفورنيا، الأمر الذي يضيف إلى نجاحات الفريق المستمرة ضمن تعاونه مع أمهر وأحدث الشركات العالمية في هذا المجال الحيوي في العالم ولتكون دولة الإمارات سباقه في هذا المجال التي أصبحت بفضل أبنائها الأولى عربياً على الساحة الدولية».

من جانبه، أكد عبدالرحمن نقي البستكي، مدير فريق منطاد الإمارات، أهمية زيارة الفريق للوقوف على عدد من المشاركات التي يحلق خلالها الفريق بـ «منطاد خليفة القائد» في عدد من الولايات الأميركية منطلقا من الولايات الجنوبية، مشيرا إلى أن الفريق سيبرم عددا من الاتفاقيات الفنية المشتركة الجديدة مع نظيره الأميركي.

وأضاف: الحضور الأميركي عكس التواصل بين الفريقين والذي يعززه الفريق بإطلاق معرض الصور الفوتوغرافية للجولة الدولية للمنطاد المتوج بصورة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وتحت شعار «العالم لن ينساك يا زايد» وذلك ضمن حرص الفريق على تخليد ذكرى رحيل مؤسس الدولة. وأشار إلى أن الفريق يستعد خلال هذه المناسبة لعرض العديد من المشاركات العالمية والمعدات الفنية التي استخدمها الفريق في جولات عالمية، التي انطلقت من العاصمة أبوظبي برعاية ودعم مباشر من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ضمن تجسيد سموه للاهتمام والحرص الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في غرس روح الولاء والانتماء للوطن في قلوب ابنائه شباب الدولة من خلال التواصل المباشرة مع أبنائه شباب الوطن في شتى المجال. (دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا