• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«التانجو» 1 من 7 في غياب ميسي!

الأرجنتين تضل الطريق إلى روسيا بخسارة مؤلمة أمام باراجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

محمد حامد (دبي)

تأهلت الأرجنتين لكأس العالم 16 مرة من بين 20 أقيم خلالها المونديال، واللافت أن الغياب عن 4 مناسبات لم يكن بسبب الفشل في التأهل، بل يعود لأسباب تتعلق بالانسحاب وعدم خوض التصفيات في 3 مرات من بينها، ولم يعرف «التانجو» طعم الفشل في بلوغ المونديال بعد خوضه التصفيات إلا مرة واحدة العام 1970، أي قبل 46 عاماً.

ويعد المنتخب الأرجنتيني واحداً من أكثر منتخبات العالم نجاحاً على المستوى المونديالي، فقد فاز باللقب عامي 1978 و 1986، وحل وصيفاً 3 مرات أعوام 1930 و 1990 و 2014، مما يجعل عثرته الحالية في تصفيات التأهل لكأس العالم «روسيا 2018» حدثاً كبيراً توقفت أمامه الصحف اللاتينية والعالمية، كما أن قائمة «التانجو» متخمة بأشهر نجوم العالم، الأمر الذي يضاعف من حجم المفاجأة التي تتمثل في احتلال المركز الخامس في التصفيات حتى الآن.

منتخب الأرجنتين الذي خسر مباراته أمام باراجواي في الجولة العاشرة للتصفيات، وتوقف رصيده عند 16 نقطة يعاني في غياب نجمه وقائده ليونيل ميسي وفقاً لما تؤكده الأرقام والإحصاءات، فقد حقق الفوز في 3 مباريات من أصل 3 شارك فيها ميسي في مشوار التصفيات الحالي، وفي غياب «ليو» حقق فوزاً واحداً في 7 مباريات، وعلى الرغم من أن الوقت ما زال مبكراً في ظل وجود 8 جولات قادمة فإن غيوم الشك باتت تحاصر منتخب التانجو.

وعلى المستوى الإحصائي أيضاً يسجل التاريخ لأبناء الجيل الحالي في منتخب الأرجنتين أنهم خسروا في مباراتين في تصفيات المونديال على أرض الأرجنتين للمرة الأولى في التاريخ، الأمر الذي يؤكد أن هناك تراجعاً لافتاً في النتائج والمستوى على الرغم من كثرة النجوم الذين ينشطون في أشهر وأقوى دوريات وأندية العالم.

وتعالت صيحات الاستهجان في مدرجات ستاد ماريو كيمبس والذي شهد حضور أكثر من 50 ألف مشجع أرجنتيني لمساندة منتخبهم في مباراته أمام باراجواي، وتسببت الهزيمة في غضب جماهيري وإعلامي كبير، خاصة أن منتخب التانجو أصبح خامساً، وهو ما يجعله لا يضمن بطاقة التأهل المباشر حتى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا