• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

يحتاج للتناسق بين الجدران والأرضيات والإنارة

التصميم الداخلي.. لمسات بسيطة تقود إلى الفخامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يتوق الكثيرون إلى الديكورات الأنيقة والفخمة، الأمر الذي يجعلهم يرون في الألوان الصاخبة والقوية، المستخدمة في مفردات الديكور الداخلي، وسيلة قد تحقق إلى حدٍ ما هذه الفكرة. ولكن هذه المجموعة الواسعة من الألوان قد تخلق نتيجة غير مرغوب فيها. فما السبيل إلى إيجاد بيئة قادرة على تحقيق الغاية الذي يطمح لها الفرد دون الوقوع في أخطاء انتقاء الديكورات المناسبة.

ويوضح رائد الدبس مدير عام «إنتيريرز»، أن الألوان في بعض الأحيان تشكل جزءاً من هذه المنظومة، لكن يجب في بداية الأمر ترتيب وانتقاء العوامل المحددة لطراز الديكور الداخلي، فالأهم من وجود الألوان المستخدمة وفيما إذا كانت ألوان الأثاث هادئة أو صاخبة، يجب معرفة مساحة المنزل أو الغرف وإضاءتها ووظيفتها؛ لأن العنصر الأساسي الذي يبرز جمالية أي ديكورات وخصوصاً الديكورات الفخمة هو كيفية ترتيب هذا الأثاث ضمن المساحات المتاحة لدينا لإبراز جمالياتها والتناسق مع الجدران والأرضيات والإنارة. على سبيل المثال في «إنتيريرز»، تتميز كل مجموعات الأثاث المختلفة سواء غرف معيشة، أو غرف طعام، وحتى غرف النوم بأنها ذات ألوان هادئة متناسقة وراقية، كما تعتبر مثالاً للإبداع والأصالة، حيث تم إنتاجها في أهم الشركات الأوروبية والأميركية مع الحرص الشديد على اختيار الألوان والتصاميم والمواد المستخدمة في التصميم من زجاج مورانو أو كريستال أو أي نوع من المعادن وحتى ألوان المواد المستخدمة في التصميم مثل الأقمشة، وذلك لتكون قطعاً تبرز جمالية الأثاث المنزلي المتميز والغني بالتفاصيل.

التنسيق الفني

ويقول: يجب ترتيب العوامل المحددة لطراز الديكور الداخلي، حيث إن ترتيب الأثاث بشكل صحيح ومبتكر قد يكسب المكان هدوءاً يوحي بالفخامة والراحة، وقد يحدث العكس.

لربما يكون الأثاث فخماً وبألوان هادئة ويكون الديكور في منتهى الروعة، لكن ينقصه التنسيق الفني، إضافة إلى التركيز على عدة أمور مهمة عند اختيار نوع وطراز وتصميم الأثاث الذي ترغب به وتشكيلة الألوان وتفاعلها مع بعضها ودرجة امتصاص الألوان للضوء وانعكاسه، فالإضاءة والتهوية ومساحة الغرفة أو المكان تمكن العوامل المهمة من تحقيق الوحدة المتكاملة للتصميم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا