• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن «الأبيض» أضاع فرصاً سهلة في الشوط الأول

خليل: أشعر بالحسرة وأعتذر نيابة عن زملائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

جدة (الاتحاد)

نعم هي خسارة مؤلمة للغاية، وجاءت في توقيت كان يجب أن نكون فيه الأفضل، كان يجب أن نفوز أو نتعادل، لكن الخسارة بالفعل غير مرضية، أنا أعتذر لجمهورنا الحبيب، هكذا بدأ أحمد خليل هداف الأهلي، والمنتخب الوطني برصيد 14 هدفاً في التصفيات الحالية، حديثه عقب الخسارة أمام الأخضر السعودي، ضمن الجولة الرابعة من مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو 2018، ليتجمد رصيد منتخبنا عند 6 نقاط في الترتيب الرابع في المجموعة الثانية.

وعن رؤيته المباراة بشكل عام قال: «لم نستفد من الفرص التي لاحت لنا خلال الشوط الأول، حيث كنا أفضل، وخلقنا فرصتين للتسجيل، لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل، لكن في الشوط الثاني أجاد المنتخب السعودي، وفاجأنا بتكتيك مختلف، وأعتقد أن توقيت نزول فهد المولد كان نقطة فارقة، حيث كان مزعجا للغاية بالنسبة لدفاعات المنتخب، واستغل نصف فرصة، وسجل هدفاً مباغتاً فتح المباراة بعدها لمزيد من الأهداف».

وظهر خليل حزيناً، وهو يقول: «يجب أن نراجع حساباتنا، هناك أشياء كثيرة تحتاج لإعادة مراجعة أيضاً داخل المنتخب، حتى نعود لذاكرة الانتصارات»، ولكنه رفض أن يوضح ما هي تلك «الأشياء»، التي تحتاج لإعادة مراجعة، ومضى قائلاً: «نعم خسرنا، لكن الخسارة ليست نهاية المطاف، نحن كلاعبين نشعر بآثار الخسارة المؤلمة، والحسرة التي سببتها، لكن أعتقد أننا قادرون على استعادة المسار بشكل أفضل، لذلك أعتذر نيابة عن زملائي، وأعد جمهورنا العظيم، أن نكون عند حسن الظن بنا خلال قادم المباريات».

وأضاف: «اليوم خسرنا مباراة، وعلينا التركيز في 6 مباريات قادمة، لأننا نحتاج لكل نقطة، علينا أن نقاتل، وألا نسمح بضياع أي نقطة أخرى في الـ18 نقطة المتبقية أمامنا».

وتابع: «هناك أمور لم نتوقعها، وحدثت خلال سير المباراة، خاصة في طريقة لعب المنتخب السعودي، فنحن نعتذر للجماهير الإماراتية ونعدهم بالتصحيح، وبأن نعيد حساباتنا، و نستعيد الروح القتالية والرغبة في الفوز، لأننا أيضا نتحمل المسؤولية في تلك الخسارة».

وعن خروجه من الملعب في توقيت شهد تحول سيناريو المباراة لسيطرة كاملة للأخضر، حيث كان المنتخب يلعب قبلها برأسي حربة،د قال: «نعم تعودنا على اللعب برأسي حربة، لكن المدرب أراد تغيير الطريقة في الشوط الثاني، وهذا رأي فني يجب أن يحترم، ونحن كلاعبين ننفذ التعليمات الفنية داخل الملعب، نحن لم نتوقع ما حدث، لكن الآن لن نسوق تبريرات، وعلينا فقط أن نجتهد في القادم».

وأكمل: «الشوط الأول كان يمكن أن نسجل لكن لم نفعل، أعتقد أن المنتخب السعودي لعب بتكتيك قوي وجيد، وكانوا أفضل منا، والأجدر هو من فاز، المنتخب السعودي قدم أداء مميزاً، ونحن لم نقدم المستوى الذي نريد أن نظهر به».

وعن موقف الإمارات في ظل تعادل اليابان وأستراليا، قال: «في النهاية يجب أن نخدم أنفسنا بأنفسنا، وألا ننتظر مواقف الآخرين، لأن المشوار صعب، وهناك مباريات صعبة للغاية قادمة للمنتخب السعودي، الآن لدينا رغبة في التصحيح والعودة للانتصارات، ونحتاج لاستمرار الثقة بنا، لأننا لا زلنا نطمح في المنافسة على الوصول للمونديال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا