• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن الجماهير وراء الروح القتالية للاعبي السعودية

مارفيك: 6 أيام من التدريب ضمنت الفوز على «الأبيض»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

جدة (الاتحاد)

أكد المدير الفني الهولندي للمنتخب السعودي فان مارفيك، أنه سعيد بالفترات التي يحصل عليها في ما يتعلق بتجمعات الأخضر التي لا تزيد عن 6 إلى 7 أيام قبل مباريات التصفيات، والتي كانت كفيلة بتحقيق نتيجة إيجابية والفوز على الأبيض ورفع رصيده إلى النقطة العاشرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدث الإعلام السعودي عن أن المنتخب الإماراتي حصل على شهرين في تجمعه قبل انطلاق مشوار التصفيات، ويحصل على 12 إلى 14 يوماً قبل مباريات التصفيات نفسها.

وتحدث مارفيك بكل أريحية عقب تحقيق الهدف بفوز فريقه واحتلال صدارة ترتيب المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم قائلًا: «أشكر الجماهير التي كان لها دور كبير فيما تحقق، وأشعلت الحماس والروح القتالية في قلوب جميع اللاعبين طوال الـ90 دقيقة.. في البداية لم أكن راضياً عن الأداء، خصوصاً في الشوط الأول، حيث إن أسلوبنا قادر على مواجهة طريقة لعب المنتخب الإماراتي عبر الضغط على المنافس وحامل الكرة في منتصف الملعب، وتحرير صانع لعب فريقنا.. نحب دوماً أن يكون لدينا لاعب حر في وسط الملعب لصناعة الفرص، وفي البداية كان التنفيذ غير جيد بشكل كافٍ، لكن المنتخب الإماراتي كان بمثابة كتاب مفتوح، وتوقعنا أداءه».

وأضاف: «لقد تحدثت مع اللاعبين عن نقاط الضعف في أداء المنتخب الإماراتي وذكرت اللاعبين بين الشوطيين أن عليهم الأداء بالطريقة التي طلبناها، وفي تلك اللحظة بدأنا اللعب القوي والسريع، وتحركنا ككتلة واحدة، وتقاربت الخطوط كما طلبنا، ثم تحسن الأداء في الشوط الثاني الذي كنت راضياً فيه عن شكل المنتخب».

وتابع: «أعتقد أن المنتخب الإماراتي، خلال الشوط الثاني، بات لديه إحساس بأنه للا يملك فرصة لأن يلعب أمامنا، وأن يجارينا لأننا كنا الأفضل والأكثر سيطرة، ومنعنا أي خطورة للمنتخب الضيف، لأننا سيطرنا على مجريات اللعب، كما سجلنا أروع 3 أهداف رأيتها في مسيرتي، منذ اليوم الأول لي هنا في السعودية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا