• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يصل محطة السويد

«سارتيجانو» يتحدى «أثليت ديل سول» على لقب الجولة السادسة لكأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

يستضيف مضمار جارديت العشبي في العاصمة السويدية استوكهولم عصر اليوم فعاليات الجولة السادسة من كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 1500 متر “ليستد” والبالغ إجمالي جوائزه المالية 36,361 يورو، وسباق الجولة التاسعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “إفهار” لمسافة 2750 مترا والبالغ إجمالي جوائزه المالية 31,241 يورو، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، الذي تشارك فيه 9 فارسات محترفات والذي يقام تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويتوقع أن يحضر الحدث التاريخي الذي يقام بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد 50 ألف متفرج.

ويأتي تنظيم المهرجان المتنوع النشاطات في قطاع الفروسية، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ضمن فعاليات مهرجان سموه العالمي للخيول العربية، الذي يتضمن كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “إفهار”، وكأس مزرعة الوثبة ستود، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية لندن 2014، وأوسكار “أم الإمارات” لجوائز دارلي بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا “جاردا”، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا “براتسلافيا”، وفرنسا “كومبين” وبطولة الفرسان المتدربين “ايرس”.

ويضم سباق كأس زايد “قوائم” 9 من نخبة الخيول العربية، أبرزها الخيول الهولندية “سارتيجانو”، “اثليت ديل سول” و”جازيل تي” الذي حقق الفوز في آخر مشاركة له في السويد بسباق كأس الوثبة ستد للفئة الثالثة بمضمار جاكرسرو قبل أن يحل في المركز الثاني عن “لاهوب” بمضمار كوراه على لقب الجولة الثالثة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة “ليستد”.

ويشارك كذلك “ماد ماكز” الذي تطور بشكل كبير، والجواد الفرنسي غير المهزوم “مهاني دو بيبول” البالغ من العمر أربع سنوات، والجواد المتميز “غلاب” المولود في انجلترا، مع ذلك هناك خيول تقف بالمرصاد أبرزها الفرس العراقية “لبوة” الفائزة بسباق الفئة الأولى، إلى جانب “ياقوت” التي تشارك في أول سباق لها في الموسم، والمهرة “شيماء جاردبيه”.

ويشارك في سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” 9 فارسات محترفات من مختلف دول العالم، وأسفرت نتائج القرعة التي أجريت في العاصمة البريطانية لندن عن وقوع الفارسات في الخانات التالية: الفارسة الايطالية جورجيا لامبيرتي على صهوة الجواد “مالوف” وتنطلق من الخانة الأولى، الفارسة الاسترالية روبن فريمان على صهوة “علي بابا ديل سول” الفائز بسباق كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمضمار بحيرة سانت موريتز المتجمدة في سويسرا، وتنطلق من الخانة الثانية، الفارسة البريطانية راشيل كنلر على صهوة الجواد “الجنوب” الذي أفضل الخيول المحلية وينطلق من الخانة الثالثة، والفارسة الألمانية ربيكا دانز على صهوة الجواد “ميدوز” من الخانة الرابعة.

وتنطلق الفارسة الفرنسية مانون سكانديلا على صهوة الجواد “ار.ام. اليوت” من الخانة الخامسة، وتدشن البولندية آنيا جيل طموحاتها في الفوز على صهوة الجواد “ميرابيلا ديل سول” الذي يعد من ابرز خيول التحمل من الخانة السادسة، وتبدأ الفارسة الايرلندية كيث اوبراين السباق على صهوة الجواد “بلايت” من الخانة السادسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا