• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحمي من الحوادث والأخطار المفاجئة

النصائح الـ7 لقائدي المركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

يحي أبو سالم (دبي)

أيام قليلة ونســتقبل الإجازات الصيفية، لتبدأ الكثير من العائلات شد الرحيل بمركباتها إلى مواطن رأسها، أو في رحلات مختلفة داخل حدود الدولة أو المنطقة، وبغض النظر عن قرب أو بعد الوجهة التي يرغب الشــخص بقيادة مركبته إليها في فصل الصيف، فقد يغيب عن باله أن حرارة هذا الأخير، ســـتكون كفيلة في إصابة عشرات قطع المركبة المختلفة في مقتل، خصوصاً تلك غير المصانة بشكل جيد وصحيح.

وهنالك نوعان لا ثالث لهما للمركبات التي يجب صيانتها والتي تتراوح ما بين الجديدة والمستعملة، فهُنالك أيضاً طريقتان لصيانة مركبتك، فإما عن طريق إرسالها إلى وكيلها ليقوم بإجراء الفحوصات الضرورية والهامة لتجهيزها للسفر بشكل آمن، وهو الأمر الذي قد يتطلب مبالغ مرتفعة، حسب نوع المركبة وفئتها.

والطريقة الثانية والتي قد يفضلها العديد من ملاك المركبات المقبلين على السفر خلال فصل الصيف، بمركباتهم المستعملة أو تلك الجديدة، هو الفحص الشخصي خارج حدود وكلاء مركباتهم، والذي سيأتي بنفس النتائج الإيجابية التي تأتي بها الفحوصات داخل الوكالة، خصوصاً إذا ما تمت بالشكل الصحيح والكامل، جنباً إلى جنب أنها لا تثقل جيب صاحب المركبة وستأتيه بأسعار أقل بقليل من تلك التي قد يتكبدها فيما لو أرسل مركبته إلى وكالته.

في الماضي كان يؤخذ على المركبات الأوروبية بشكل عام والألمانية بشكل خاص، عدم توافقها مع حرارة الصيف الشديدة، وعداوة محركاتها لدرجات الحرارة المرتفعة عن المعدلات العادية، إلا أن شركة بي أم دبليو الألمانية العريقة وغيرها الكثير من شركات السيارات، تمكنت وخلال السنوات الماضية، من عكس هذه السلبية وتحويلها لإيجابية لصالح مركباتها، ولتؤكد أن التطور التكنولوجي والميكانيكي في عالم السيارات، كان كفيلاً في تمكين السيارات على اختلاف أنواعها من التأقلم مع أقصى درجات الحرارة وأكثر الظروف الخارجية قسوة.

ورغم ذلك تؤكد الكثير من شركات السيارات العالمية مختلفة الجنسيات، ضرورة أن يتذكر السائقين الراغبين في السفر على متن مركباتهم خلال الصيف، أو حتى غير الراغبين في ذلك، بتأثير الحــرارة المرتفعة على محركات وقطع مركباتهم المختلفة، وضرورة اتباع بعض النصائح، وأخذ بعض الاحتياطات المهمة لســلامة مركباتهم، والتي تحافظ وتحرص على حياتهم وحياة من معهم من ركاب، قبل قدوم فصل الصيف الحار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا