• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اللجنة المنظمة تعتمد جدول مباريات «نسخة الإمارات»

ستاد هزاع بن زايد يحتضن انطلاقة مونديال الأندية 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

زيوريخ (الاتحاد)

أقرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في أبوظبي عامي 2017، و2018 جدول مباريات البطولة في نسختها الأولى المقررة في ديسمبر 2017، بحيث يقام الافتتاح على ستاد هزاع بن زايد في 6 ديسمبر في مدينة العين، ويقام النهائي على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي في 16 من الشهر نفسه.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقد أمس الأول في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في مدينة زيوريخ السويسرية، برئاسة عارف العواني عضو اللجنة المنظمة العليا، مدير البطولة، وحضور ريانا مارتن مدير مشروع كأس العالم للأندية في أبوظبي، وعدد من مسؤولي الفيفا في لجان التسويق، والمسابقات والتنظيم والإعلام والأطراف المعنية كافة.

وشهد الاجتماع اعتماد الملاعب التي ستقام عليها المباريات الرسمية، وهما ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، واعتماد ملاعب التدريب في أبوظبي والعين أيضاً، وحرص عارف العواني في بداية الاجتماع على نقل تحيات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا.

وقدم العواني عرضاً لآخر المستجدات في الاستعداد للبطولة من النواحي كلها والتحديثات التي طرأت على ستاد مدينة زايد الرياضية، وهي التي نالت إعجاب كل مسؤولي الفيفا الذين أشادوا بها،مؤكدين أن هذا الستاد العريق مع ستاد هزاع بن زايد الذي اختير أفضل ستاد في العالم العام 2014 سيقدمان إلى العالم واحدة من أروع نسخ كأس العالم للأندية منذ تأسيس تلك البطولة.

وتم الاتفاق على أن تجرى مراسم القرعة في زيوريخ في أكتوبر من العام 2017 أي قبل البطولة بشهرين تقريباً، كما تم الاتفاق على السماح لإداريي ومسؤولي الفرق المتأهلة لمونديال الأندية 2017 بزيارة ملاعب البطولة، والاطلاع على فنادق الإقامة، والتجهيزات الأخيرة لانطلاقة الحدث، بالتنسيق مع اللجنة المحلية للبطولة. واطمأن مسؤولو الفيفا إلى جاهزية أبوظبي لاستضافة الحدث، وتوفير كل عوامل النجاح، وجرى الاتفاق على أن تكون الزيارة التفقدية المقبلة من وفد الفيفا إلى مرافق البطولة في أبوظبي في أبريل من العام 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا