• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قرعة «رولان جاروس» تضع نادال وديوكوفيتش في مواجهة ثأرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

باريس(أ ف ب)

وضعت قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، الإسباني رافايل نادال المتوج باللقب تسع مرات، في مواجهة محتملة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور ربع النهائي.

وكان لا مفر لنادال من مواجهة احد المنافسين الكبار قبل النهائي بسبب تصنيفه في المركز السادس لتراجعه عالمياً إلى المركز السابع، وقد اعترف الإسباني الذي صنف في المركز السادس في البطولة الفرنسية نتيجة انسحاب الكندي ميلوس راونيتش بأن الموقف المتواجد فيه حاليا «غريب جدا» بالنسبة له.

وتابع «لم يحصل هذا الأمر معي في السابق، لكن علي أن العب اربع مباريات قبل الوصول إلى ربع النهائي،يجب أن أكون جاهزا للدور الأول». واحتفظ نادال باللقب العام الماضي بفوزه على ديوكوفيتش بالذات 3-6 و7-5 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية، رافعاً رصيده في البطولة الفرنسية إلى 5 القاب متتالية (رقم قياسي) و9 في مسيرته «رقم قياسي»، لكن النجم الإسباني يواجه مهمة صعبة في نسخة 2015 بعد تراجع مستواه وفي ظل تألق ديوكوفيتش، الساعي إلى أن يصبح ثامن لاعب فقط يتوج ببطولات الجراند سلام الأربع، إذ إن اللاعب الصربي يدخل البطولة الفرنسية التي تنطلق غداً على خلفية 22 انتصاراً متتالياً، وفي جعبته لقب بطولة استراليا المفتوحة و5 القاب في دورات الألف نقطة للماسترز (انديان ويلز، ميامي، مونتي كارلو وروما). ويبدأ ديوكوفيتش الذي خسر نهائي 2012 أيضا أمام نادال، مشواره في البطولة الفرنسية أمام الفنلندي ياركو نيمينن، فيما يستهل نادال حملة الدفاع عن لقبه أمام الفرنسي كوينتن هالي المشارك ببطاقة دعوة.

أما بالنسبة للسويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا وبطل 2009 فيبدأ مشواره ضد لاعب صاعد من التصفيات في طريقه لاصطدام محتمل في ربع النهائي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، فيما يلعب البريطاني اندي موراي الثالث ضد لاعب صاعد من التصفيات أيضا في طريقه لمواجهة محتملة في ربع النهائي مع الإسباني دافيد فيرر قبل الاصطدام بديوكوفيتش أو نادال في دور الأربعة.

اما بالنسبة للسيدات، فتواجه الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى مساراً صعباً، إذ هناك احتمال بأن تلتقي البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا وشقيقتها فينوس قبل ربع النهائي، على أن تبدأ بطلة 2002 و2013 مشوارها ضد لاعبة صاعدة من التصفيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا