• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

صحيفة بريطانية: بوتين يأمر المسؤولين الروس باستدعاء أقاربهم من الخارج فوراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

الاتحاد نت

دعت روسيا، أمس الأربعاء، مسؤوليها إلى إبلاغ أقاربهم الذين يعيشون في الخارج، للعودة بشكل فوري إلى البلاد، وذلك وسط أنباء عن احتمال قيام حرب عالمية ثالثة مع الولايات المتحدة، على خلفية المواقف المتباينة في الملف السوري.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن وسائل إعلام روسية، إفادات من مسؤولين بارزين في الدولة بأنهم تلقوا تحذيراً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصياً للعمل سريعاً وبشكل جدي على إعادة أقاربهم إلى روسيا.

ويأتي ذلك القرار عقب إلغاء بوتين زيارة كانت مقررة إلى فرنسا، وسط خلاف شديد حول دور موسكو في النزاع السوري، قبل أيام من كشف معلومات تفيد بقيام موسكو بنقل صواريخ ذات قدرات نووية إلى منطقة قرب الحدود البولندية.

وبحسب موقع Znak.com الروسي فإن تعليمات رسمية صدرت على أعلى المستويات لأعضاء البرلمان والمسؤولين الإقليميين وكافة الموظفين بمختلف المستويات، بضرورة سحب أبنائهم من المدارس الأجنبية على الفور، دون توضيح الأسباب الحقيقية.

ويرى المحلل السياسي الروسي أن تلك الخطوة تأتي ضمن حزمة من الإجراءات، حيث تمهد البلاد سياسياً واجتماعياً لاحتمالات نشوب حرب عالمية جديدة، مع أطراف أخرى مناهضة لروسيا، خاصة الولايات المتحدة الأميركية.

وتمر العلاقات الروسية الأميركية، مؤخراً، بأدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة، خاصة مع ازدياد التوتر في العلاقات خلال الأيام الأخيرة بعد أن علقت واشنطن مشاركتها في محادثات الأزمة السورية مع موسكو، متهمة الأخيرة بالتفرد في القرار واتخاذ كل ما هو مخالف لما يتم الاتفاق عليه مسبقاً.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا