• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صراع متكافئ بين «بيلاردو» و«جلين ايجل»

«2000 جنيز الأيرلندي» في ضيافة كوراه اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار كوراه الأيرلندي، عصر اليوم، فعاليات اليوم الأول من مهرجان سباق الجنيز الذي يتألف من 7 أشواط، والذي يتضمن سباق 2000 جنيز الكلاسيكي للفئة الأولي لمسافة الميل، والمخصص للأمهار والمهرات في سن ثلاث سنوات، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف يورو.

ويمثل الإمارات «بيلاردو» لجودلفين بإشراف روجر فاريان، وبقيادة جيمس دويل الفائز العام الماضي بسباق ديوهيرست ستيكس، ويبلغ تصنيفه 117 رطلاً، واستهل «بيلاردو» مشاركاته في الموسم بسباق جرينهام ستيكس في نيوبري الشهر الماضي، لكنه وجد الأرضية الجافة غير مناسبة ليحل في المركز قبل الأخير.

أما المهر «محايد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يعد الممثل الثاني لخيول الإمارات بإشراف كيفين برندرجاست، وبقيادة كريس هايس، حيث سبق لابن «انتخاب» الفوز مرة واحدة من إجمالي أربع مشاركات، ويبلغ تصنيفه 101 رطلاً.

ويستقطب سباق 2000 جنيز، أول السباقات الكلاسيكية في أيرلندا، 11 من نخبة الخيول الأوروبية التي تسعي للفوز بورقة الترشيح، أبرزها المرشح الأول «جلين ايجل» بقيادة ريان مور الذي يبلغ تصنيفه 122 رطلاً، والذي يسعى لأن يصبح ثامن جواد يجمع بين لقبي الجنيز الانجليزي والأيرلندي (الدبل) في عام واحد.

ويكتنف الترشيح نوعاً من الغموض نتيجة لتقارب المستويات، وظهور بعض الخيول بمستوي جيد، فيما تشارك خيول للمرة الأولي في سن ثلاث سنوات بعد أن قدمت عروضاً جيدة في الموسم الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا