• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«الصحة» و«دبي للمجمّعات الإبداعية» توقعان اتفاقية شراكة لتطوير الصناعات الدوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت سلطة دبي للمجمّعات الإبداعية، السلطة الحكومية التنظيمية المسؤولة عن النهوض بالمجمعات الإبداعية والصناعات المعرفية ذات الصلة في دبي، عن توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بهدف دعم جهود دولة الإمارات في تنمية قطاع الرعاية الصحية وتعزيز البيئة الداعمة لتطوير الصناعات الدوائية.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لسياسة الصحة العامة والتراخيص، وأحمد بن بيات، المدير العام لسلطة دبي للمجمعات الإبداعية. وتهدف الاتفاقية إلى تطوير آليات التعاون والتنسيق بين الطرفين نحو تنمية وتطوير مجالات الصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية والوسائل الطبية في دبي والإمارات.

كما تنص الاتفاقية على التنسيق بين الطرفين لتطبيق التشريعات المعمول بها في الدولة بخصوص تراخيص مصانع الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والوسائل الطبية، والتعاون بشأن التحديات التي تواجه المصانع والمستثمرين في هذا المجال والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها والعمل على تنفيذها.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري: إن الإمارات أصبحت محط أنظار الشركات العالمية المصنعة للدواء والمستلزمات الطبية، وقد وصل إجمالي عدد المصانع العاملة بالدولة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية إلى نحو 16 مصنعاً ويوجد 18 مصنعاً إضافياً ضمن نطاق الموافقة المبدئية وليصل العدد الإجمالي إلى 34 مصنعاً بحلول عام 2020، ويتم صناعة أكثر من 1000 منتج دوائي بالدولة من الأدوية المبتكرة والمثيلة.

ومن جانبه قال أحمد بن بيات: تسعى سلطة دبي للمجمعات الإبداعية للمساهمة في تطوير قطاع الصناعات الدوائية الذي يعتبر قطاعاً حيوياً يقدر حجم سوقه في دولة الإمارات بما يزيد على 11 مليار درهم من خلال توفير بيئة عمل ملائمة ومحفزة للعاملين في هذا المجال بما يعزز نمو أعمالهم وتنافسيتها، وبفضل الدعم المتاح للمؤسسات ورواد الأعمال بات المجمع مقراً لأكثر من 300 شركة تعمل في قطاعات العلوم الحيوية والطاقة والبيئة تضم بينها عدداً من أبرز الأسماء العالمية في مجال الصناعات الدوائية.

وفي السياق ذاته، قال مروان عبدالعزيز جناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم: تدعم هذه المبادرة استراتيجية مجمع دبي للعلوم الرامية إلى استقطاب أبرز الشركات المتخصصة في هذا القطاع، ويهدف مجمع دبي للعلوم إلى دعم وخدمة الشركات المتخصصة في هذا القطاع بمختلف أحجامها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا