• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فاز على «روكتس» في الجولة الثانية من نهائي السلة الأميركي

«واريورز» على بُعد مباراتين من لقب «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

لوس أنجلوس (د ب أ)

قاد ستيفن كيوري فريقه جولدن ستيت واريورز للفوز على ضيفه هيوستن روكتس 99-98، بتسجيله 33 نقطة ليتقدم عليه 2- صفر في سلسلة المباريات السبع بين الفريقين في الدور النهائي للقسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وليبقي الفريق على بُعد مباراتين من تحقيق اللقب، حيث يكفيه الفوز في 4 مباريات للتتويج باللقب.

وكان النجم جيمس هاردن في طريقه لقيادة روكتس إلى تحقيق الفوز، حيث قدم أداء بطولياً، لكن كيوري بدد تلك الجهود وقاد فريقه إلى فوز مثير بفارق نقطة واحدة.

وقال ستيف كير المدير الفني لواريورز «إنها منافسة كبيرة، فريقان يسعى كل منهما لتخطي الآخر والمضي قدماً، كل مباراة ربما تكون مثل هذه، ولكننا الآن في الوضع الذي نحتاجه، فزنا بمباراتين على ملعبنا والآن سنتوجه إلى هيوستن».

وسجل هاردن 38 نقطة وعشر متابعات وتسع تمريرات حاسمة، لكن كيوري، الفائز بلقب أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي، تألق هو الآخر وقاد فريقه للفوز الثاني.

كذلك أحرز الأسترالي أندرو بوجوت 14 نقطة وثماني متابعات، وأضاف كلاي تومبسون 13 نقطة، ودرايموند جرين 12 نقطة لجولدن ستيت واريورز الذي تقدم بذلك على روكتس 6-صفر من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في اللقاءات التي جمعت بينهما هذا الموسم.

بينما سجل دوايت هوارد 19 نقطة و17 متابعة، رغم إصابته في الركبة اليسرى، لكنه لم ينقذ هيوستن الذي كان قد خسر مباراته الأولى 106-110.

ورغم ذلك، لا بد أن يكون روكتس متمسكاً بالأمل بعد ما حققه في الدور قبل النهائي، حيث استعاد توازنه بعد التأخر 1-3 أمام لوس أنجلوس كليبرز وفاز في النهاية 4-3 ليتأهل إلى النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا