• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعدما حصدت مكاسب في آخر جلسة بـ 6,6 مليار

الأسهم تقلص خسائر «جني الأرباح» إلى 17,2 مليار درهم خلال الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

نجحت الأسهم المحلية في آخر جلسة من تعاملات الأسبوع الأول من شهر يونيو الحالي أمس، في تقليص خسائر موجة جني الأرباح، إذ حصدت مكاسب بقيمة 6,6 مليار درهم، بيد أنها تكبدت خسائر أسبوعية بقيمة 17,2 مليار.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع بنسبة 2%، محصلة تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 3,7%، بعدما دخل السوق في موجة جني أرباح عقب تسجيله أعلى مستوى خلال 8 سنوات فوق حاجز 5250 نقطة نهاية الأسبوع الماضي، فيما تمكن سوق دبي المالي من استعادة كامل خسائره، وإنهاء تعاملات الأسبوع ككل على ارتفاع بنسبة 0,25%.

وقال محللون ماليون ووسطاء: «إن الارتداد الجيد الذي سجلته الأسواق المحلية في آخر جلسة من جلسات الأسبوع الحالي، أعاد الثقة التي تراجعت جزئياً لدى شريحة من المستثمرين، بسبب تكتيكات المضاربين الذين عمدوا غالبية الجلسات، إلى الضغط على الأسواق نحو التراجع والعودة إلى الشراء عند مستويات سعرية مغرية، بحسب ما ذكر وائل أبومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للأوراق المالية».

وأضاف أن هيمنة المستثمرين الأفراد على التعاملات، خصوصاً بعدما تحول غالبيتهم إلى مضاربين يوميين، يجعل الأسواق في حالة من التقلب بين ارتفاع وانخفاض، على الرغم من أن الأسواق لا تزال في مسارها الصاعد.

وأضاف أن من الطبيعي أن تشهد الأسواق موجة جديدة من جني الأرباح، بعد الارتفاعات التي استبقت التفعيل الرسمي لانضمامها إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة الاثنين الماضي، موضحاً أن دخول المؤسسات المالية الأجنبية التي تتعامل بالمؤشر الدولي، من شأنه أن يهدئ من حركة المضاربين، ويقلل من حدة التذبذب السعري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا