• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

10 آلاف منشور توعوي بأهمية الخدمة

«تدوير» يجمع 67 ألف طن نفايات كبيرة وزراعية منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يوليو 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

بلغ إجمالي النفايات كبيرة الحجم، والزراعية المنزلية التي جمعها مركز إدارة النفايات في أبوظبي، «تدوير»، منذ بداية العام الجاري، وحتى شهر مايو الماضي، أكثر من 67 ألف طن، منها 48841 طناً، نفايات كبيرة الحجم، و18899 طناً من النفايات الزراعية المنزلية، فيما خصص تدوير 142 معدة تعمل على فترتين، و422 من الكوادر البشرية لتقديم الخدمة على مستوى الإمارة.

وأشار المركز إلى أن أبرز التحديات التي تواجهه المركز، وتؤدي إلى تراكم النفايات كبيرة الحجم والنفايات الزراعية المنزلية وتشويه المظهر العام، تتمثل في عدم التزام الجمهور بطلب الخدمات، والاكتفاء بوضع النفايات، سواء كبيرة الحجم (خصوصاً الأثاث والأجهزة الكهربائية) أو النفايات الزراعية المنزلية خارج المنزل، بما يتسبب في تشويه المظهر العام، والتأثير سلباً على الخطة التشغيلية الخاصة بتقديم تلك الخدمات.

وأفاد المركز بأنه يسعى دائماً إلى التحسين المستمر في تقديم خدماته عبر العمل على تخصيص موارد إضافية باستمرار، ورفع كفاءة الموارد الحالية، بهدف الحفاظ على المظهر العام.

وشهدت الأيام التي تلت أيام عيد الفطر المبارك، تراكم النفايات أمام الفلل السكنية في المدن الجديدة، خاصة النفايات كبيرة الحجم من الأثاث والمواد الكهربائية، بالإضافة إلى المخلفات الزراعية الناجمة نتيجة لزيادة معدلات الرمي العشوائي خلال أيام المناسبات، ونظراً لقيام السكان بتجديد منازلهم، دون الاتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي لإعلامهم بوجود هذه النفايات، ما أدى إلى تشويه المظهر العام، والتأخير في إزالتها، والتأثير على سير تقديم الخدمات في المناطق، والاضطرار إلى توفير موارد إضافية لإزالتها.

وأوضح المركز أن خدمة جمع ونقل النفايات كبيرة الحجم أو النفايات الزراعية المنزلية، تقدم من خلال الطلب عبر الاتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555، حيث تتم جدولة طلبات الخدمة وتقديمها للمتعامل خلال 24 ساعة عمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا