• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ميركل تحذر من تهميش بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في كلمة في البرلمان، من تجاهل وجهات نظر بريطانيا بشأن القضايا الأوروبية رغم الخلافات مع لندن حول من يشغل منصب الرئيس القادم للمفوضية الأوروبية. وقالت ميركل إنها تضغط بشدة على نظرائها الأوروبيين لدعم ترشيح جان-كلود يونكر لرئاسة المفوضية الأوروبية.

لكنها أوضحت أيضاً أنه يتعين الاستماع إلى الدول التي لديها شكوك إزاء يونكر رئيس وزراء لوكسمبورج السابق، وانتقدت بشدة وسائل الإعلام والساسة الألمان الذين يطالبونها بتجاهل بواعث قلق بريطانيا وفرض يونكر. وقالت ميركل «نعلم جميعاً تحفظات بعض الدول الأعضاء، وعلى سبيل المثال بريطانيا العظمى. حتى أكون واضحة فإنني لا أشاركهم هذه التحفظات».

وأضافت «لكنني أريد أيضاً أن أكون واضحة أنني أرى أن الأسلوب الذي يتحدث به بعض الأشخاص عن أنهم لا يعبؤون كثيراً بموافقة بريطانيا أو حتى ما إذا كانت ستظل عضواً بالاتحاد الأوروبي أم لا.. هو أسلوب يدل على التجاهل وغير مقبول فعلاً. هذا (الأسلوب) لا يمكن وصفه إلا بأنه غير ذي صلة أو عديم الأهمية أو تافه». وكان يونكر على رأس مرشحي حزب الشعب الأوروبي المنتمي ليمين الوسط في انتخابات البرلمان الأوروبي الشهر الماضي.

ورغم بروز حزب الشعب الأوروبي كأقوى حزب في الانتخابات، فلم يتضح بعد ما إذا كان يونكر سينال رئاسة المفوضية الأوروبية، أرفع منصب في الاتحاد الأوروبي. (برلين - ويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا