• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إغلاق برج ايفل أمام السياح بسبب عمليات النشل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أ ف ب

أقفل برج ايفل، اليوم الجمعة، أمام السياح بسبب توقف الموظفين في المعلم الأشهر في باريس عن العمل احتجاجا على عمليات النشل في الموقع.

واختارت "أكثرية" الموظفين "التشديد على حقهم في التوقف عن العمل" بسبب "زيادة ارتكابات النشالين في برج ايفل وإثر اعتداءات وتهديدات عدة"، على ما ورد في بيان.

وأكدت الشركة المشغلة لموقع برج ايفل أن هذا المعلم "لم يستطع فتح أبوابه أمام العامة عند الساعة 09,30" (08,30 ت غ) من صباح الجمعة، مبدية أسفها "للضرر الذي لحق بالزوار الذين بدأوا بالتوافد إلى المكان".

وقد قرر حوالى 40 موظفا، أي مجمل أفراد طاقم العمل في الموقع لصباح الجمعة بحسب تصريحات موظفة، ممارسة حقهم في التوقف عن العمل.

وأشارت الموظفة إلى أن النشالين "يتحركون ضمن عصابات من أربعة أو خمسة أشخاص. وأحيانا قد يصل عددهم إلى ثلاثين" في موقع برج ايفل وفي بعض الأحيان "يتعاركون بين بعضهم البعض".

كما روى موظف آخر في قسم الاستقبال أنه تلقى تهديدا من أحد النشالين خلال طرده من الموقع. وصرح "لقد قال لي +لماذا لا تسمح لنا بالعمل؟ سبق لنا أن رأيناك تترك البرج. إذا ما استمر الوضع كذلك، فإنك ستواجه مشاكل+".

ويطالب الموظفون بالحصول على "ضمانات رسمية من جانب الإدارة لاتخاذ تدابير دائمة وفعالة لإنهاء هذه الآفة التي يقع ضحيتها يوميا عدد كبير من السياح" وخصوصا الآسيويين منهم.

ويعتبر برج ايفل أشهر رموز العاصمة الفرنسية وأكثر المعالم جذبا للزوار في العالم من بين المواقع التي تفرض رسم دخول، إذ استقبل اكثر من سبعة ملايين زائر سنة 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا