• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مع تزايد عمليات جني الأرباح غالبية الجلسات

سوق أبوظبي يبدأ وينهي تداولات الأسبوع الحالي باللون الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

أنهى سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات الجلسة الأخيرة من تداولات الأسبوع الأول من شهر يونيو الحالي بايجابية، لتكون جلستي بداية ونهاية الأسبوع الحالي فقط الخضراوتين، متأثراً بعمليات جني الأرباح التي تعرض لها عقب أكبر ارتفاع يومي شهده السوق نهاية الأسبوع الماضي تجاوزت نسبته 5%. ونجح المؤشر العام للسوق في الاحتفاظ بارتداده الصعودي بنهاية التداولات بارتفاع نسبته 0,73%، بعدما قلص جزءاً من مكاسبه التي تجاوزت 1%، مع تجدد نشاط جني الأرباح، في ظل تراجع ملموس في معدلات السيولة التي سجلت مستويات متدنية جديدة، دون النصف مليار درهم.

وأنهى السوق تداولات الأسبوع الحالي ككل بانخفاض نسبته 3,7%. ويعطي الإغلاق الإيجابي في آخر جلسة من الأسبوع، مؤشراً على أن السوق في طريقه للتداول بشكل أفقي، وتكوين قواعد جديدة عند المستويات الحالية، استعداداًُ لجولة جديدة من الصعود، مع الاقتراب من إعلان الشركات عن نتائجها للربع الثاني.

ووفقا للإحصاءات، انخفضت قيم وأحجام التداولات إلى 401,6 مليون درهم من تداول 103,7 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 2947 صفقة.

وجاء الدعم للسوق من 6 قطاعات سجلت ارتفاعاً في مقدمتها البنوك والعقارات والاستثمار والاتصالات، إلى جانب الصناعة والطاقة، في حين تعرضت ثلاثة قطاعات أخرى للانخفاض، هي التأمين، والسلع الاستهلاكية والخدمات، وسجلت أسهمها انخفاضات تراوحت بين المحدودة والمرتفعة.

وارتفعت أسعار 14 شركة، مقابل انخفاض مثلها، واستقرار أسعار 5 شركات من دون تغير، وحقق سهم شركة أركان لمواد البناء أكبر نسبة ارتفاع سعري بنحو 3,6% إلى 2,30 درهم، وذلك من تداولات محدودة القيمة بنحو 73,2 ألف درهم من تداول 32,8 ألف سهم.

وفي المقابل، تراجع سهم الخليج للمواشي بأكبر نسبة انخفاض سعري بنحو 9,8% إلى 5,49 درهم من صفقة واحدة نفذها عضو بمجلس إدارة الشركة لشراء 500 سهم فقط بقيمة 2475 درهماً، وفقا لتداولات المطلعين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا