• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في ختام الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي

دول الخليج تتفق مع الصين على تسريع التوصل لاتفاق تجارة حرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

بكين (وام) - اتفقت دول مجلس التعاون الخليجي والصين على السعي لإقامة علاقات شراكة استراتيجية بين الجانبين، خصوصا ما يتعلق بإقامة منطقة تجارة حرة مشتركة.

وأكد الجانبان في البيان الختامي لأعمال الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي والصين امس في بكين، أن تعزيز الحوار والثقة المتبادلة بينهما ورفع مستوى التعاون المتبادل يخدمان المصالح المشتركة للطرفين .

وأعربا عن استعدادهما لمواصلة العمل على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بينهما في إطار آلية الحوار الاستراتيجي وأكدا تطلعهما للإسراع في إجراء المفاوضات، لإقامة منطقة تجارة حرة بين الجانبين.

وأكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات، مشيداً بدور مجلس التعاون على الساحتين الإقليمية والدولية .

جاء ذلك خلال استقباله، وفد مجلس التعاون المشارك في الاجتماع برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ووفود رسمية من دول المجلس.

وأشار البيان الختامي إلى أن الجانبين بحثا العلاقات بين مجلس التعاون والصين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، وناقشا القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأعربا عن ارتياحهما للتقدم الذي حققته العلاقات بين مجلس التعاون والصين منذ الجولة الثانية للحوار الاستراتيجي في أبوظبي، واستعرضا النتائج المثمرة التي أحرزها التعاون بين الجانبين في المجالات كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا