• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فيديوجراف.. تعرف على أخطاء «الأبيض» أمام السعودية بالأرقام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

عمرو عبيد

تراجع منتخبنا الأول إلى المركز الرابع في المجموعة الثانية ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بعد توقف رصيده عند 6 نقاط عقب الخسارة أمام المنتخب السعودي الذي تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق 4 نقاط عن الأبيض، ويبتعد منتخبنا بفارق نقطتين عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن اليابان ثالث الترتيب.

وشاهدنا جميعاً الأخطاء الدفاعية المتكررة والفادحة التي كلفت الأبيض تلك الهزيمة الكبيرة، والتي لم يتوقعها أحد حتى مع مرور وقت المباراة، ولكن يبقى السؤال، ماذا حدث لمنتخبنا عقب نصف الساعة الأول من المباراة؟ فبدون سابق إنذار تراجع الأبيض بدنياً وذهنياً، وانتفض المنتخب السعودي ليشكل هجمات وفرصاً متتالية في أقل من ربع ساعة في نهاية الشوط الأول، واستمرت حالة التراجع لدى الإمارات طوال الشوط الثاني، الذي قدمنا خلاله أقل أداء هجومي للأبيض منذ فترة طويلة.

ونعود إلى حالة الدفاع الإماراتي في تلك المباراة، لنجد أن دفاعنا كان جيداً ومتماسكاً في نصف الساعة الأول أيضاً، قبل حدوث هزة واضحة أضاعت تفوق الأبيض في تلك الفترة، ونكتشف مع إجمالي إحصائيات اللقاء الفوارق بين المنتخب السعودي والأبيض على النحو التالي.

- «الأخضر» يكسب الاستحواذ 62/ 38 و«يقتل» المباراة في 6 دقائق!

- السعودي يسدد 13 كرة منها 10 على المرمى بنسبة نجاح 77%

- 573 تمريرة لأصحاب الأرض بدقة 89%.. و370 فقط للاعبينا ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا