• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المغرب يعتقل «داعشيين» على علاقة بخلية إسبانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

أ ف ب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الأربعاء، اعتقال مغربيين في شمال البلاد قالت إنهما ينتميان إلى «داعش» الإرهابي وأنهما شريكان لمغربيين آخرين يحملان الجنسية الإسبانية اعتقلتهما مدريد الثلاثاء بسبب «تشجيعهما» على الانضمام للتنظيم.

وجاء في بيان رسمي أن «المكتب المركزي للأبحاث القضائية (مختص في مكافحة الإرهاب) التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (جهاز مكافحة التجسس الداخلي)، تمكن بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك شبكة إرهابية بتاريخ 12/10/2016، تتكون من عنصرين مواليين لما يسمى بتنظيم (داعش)».

وأوضح المصدر أن الموقوفين كانا «ينشطان بمدينتي تطوان والفنيدق» في شمال البلاد، وعملا على «استقطاب متطوعين للقتال في صفوف داعش».

وأشار إلى أن «عملية توقيفهما تزامنت مع إيقاف شريكين للمشتبه بهما يقيمان بإسبانيا، وذلك في إطار الشراكة الأمنية الاستراتيجية بين البلدين».

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الثلاثاء اعتقال رجلين في شمال إسبانيا للاشتباه في أنهما يسعيان لتجنيد مقاتلين لحساب تنظيم «داعش»، مشيرة إلى أنهما كانا «على اتصال مباشر ومتواصل مع مجندين وقادة في المنظمة الإرهابية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا