• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سيدات أعمال دبي» يناقش بناء العلامات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

ناقش مجلس سيدات أعمال دبي، سمات العلامات التجارية الناجحة وفوائد وجودها، وذلك خلال فعالية مجلسه الشهري التي نظمها تحت عنوان «منتج أو علامة تجارية أو لوف مارك». وقالت رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: «عند بناء العلامة التجارية من المهم التأكد من أنها متجانسة، ما يجعل الجمهور يتواصل معها»، مشيرة إلى أهمية تقديم العلامة التجارية بطريقة مبتكرة وفريدة تجعل الناس تثق بما تقدمه لهم.

يُشار إلى أن «لوف مارك» هو مفهوم تسويقي يهدف إلى الحلول محل فكرة العلامة التجارية، فيما اشتهرت الفكرة في البداية من خلال كتاب تم نشره تحت الاسم نفسه من قبل كيفن روبرتس، المدير التنفيذي لوكالة الإعلانات «ساتشي آند ساتشي».

وقال معتصم معتز، شريك في شركة إنوفست الشرق الأوسط، إن عملية تحويل العلامة التجارية إلى «لوف مارك» يتضمن رحلة طويلة، والقليل من العلامات التجارية تنجح في الوصول إلى العملاء، مؤكداً أنه إذا أرادت الشركات أن تنجح في تحقيق ذلك، عليها أن لا تكون متناغمة في تواصلها مع عملائها فقط، بل عليها أن تحرص على أن تكون منتجاتها أو الخدمات التي تقدمها تتلاءم وما يتوقعه ويحتاجه العملاء.

وقالت رجاء القرق إنه مع تطور دولة الإمارات فمن المتوقع أن نرى الكثير من العلامات التجارية أو «لوف ماركس» تصل إلى بيوت الناس، حيث يفهم رواد الأعمال قيمة الفوز باحترام العملاء، مشيرة إلى أن مجلس سيدات أعمال دبي يطمح إلى أن يستمر في تثقيف عضواته عن أهمية هذه الاستراتيجيات، من خلال مساعدتهن لتطوير علاماتهن التجارية وتعزيز ما يقدمنه، وبالتالي لعب دور حيوي في اقتصاد الإمارات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا