• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«غرفة رأس الخيمة» تبحث توثيق العلاقات الاقتصادية مع جنوب أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

بحث يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، أمس مع امبيجاني خاوقلو ليخورو سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى الدولة، توثيق العلاقات اقتصادية بين جنوب أفريقيا وإمارة رأس الخيمة.

وأكد النعيمي أن اللقاء عكس دور الغرفة الذي يركز على جذب التنوع الاستثماري لإمارة رأس الخيمة وتوثيق العلاقات الاقتصادية بين الإمارة والدول الأخرى، ما ينعكس إيجاباً على نمو اقتصاد الإمارة، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين. وأعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة، عن اهتمام الإمارة بالتعاون الاقتصادي مع جمهورية جنوب أفريقيا نظراً لما تتميز به من تنوع في اقتصادها.

وأوضح أن جمهورية جنوب أفريقيا تتميز بوجود صناعات متنوعة أهمها التعدين وتجميع السيارات والأعمال المعدنية وصناعة الآلات والمنسوجات والصناعات الحديدية والفولاذية والمواد الغذائية بالإضافة إلى الثروة الغذائية.

واستعرض يوسف عبيد الأهمية الاقتصادية لإمارة رأس الخيمة والثروات الاقتصادية التي تتميز به بالإضافة إلى طفرة المشاريع السياحية، التي أقيمت في الآونة الأخيرة.

من جانبه قال امبيجاني خاوقلو ليخورو سفير جنوب أفريقيا أن دولته تتطلع إلى توثيق العلاقات الاقتصادية مع إمارة رأس الخيمة ودراسة المجالات المشتركة بين البلدين، وذلك لتحقيق أفضل منفعة اقتصادية للطرفين. حضر من جانب الغرفة الدكتور زياد العسولي المستشار الاقتصادي لغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ونجود الكيت مدير إدارة الخدمات التجارية وعماد الدين أوبيري مدير إدارة ترويج الاستثمار. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا