• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

مقابل 10 دراهم للساعة كحد أقصى

أبوظبي.. السماح للأفراد بتحويل قطع الأراضي الرملية لمواقف خاصة برسوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي ممثلاً بإدارة «مواقف» فتح المجال أمام الأفراد ومجتمع الأعمال المحلي لاستثمار قطع الأراضي الرملية الخاصة غير المستغلة أو التجارية منها وتحويلها إلى مواقف مدفوعة الأجر أو لخدمة صف السيارات.

وأكد محمد بن فهد المهيري مدير إدارة «مواقف» في مركز النقل المتكامل التابع لدائرة الشؤون البلدية والنقل في لقاء خاص مع نشرة «اقتصادية علوم الدار» عبر قناة أبوظبي أن الدائرة تبذل عدداً من الجهود لتوفير حلول مبتكرة لإدارة مواقف المركبات في مدينة أبوظبي، وتوفير أماكن الوقوف لعدد أكبر من المركبات. وأبلغ ابن فهد «علوم الدار» بأن الخدمة متاحة عبر تقديم طلب مصحوباً بخريطة الأرض وتعبئة النموذج الخاص بعد استيفاء رسم قدره خمسة آلاف درهم بعد موافقة الإدارة، ومن ثم يتم إصدار التصريح بعد يومي عمل، ويتم إخطار مقدم الطلب بمعايير وكيفية الاستغلال، مشيراً إلى أن تعرفة هذه الخدمة يجب ألا تزيد على 10 دراهم في الساعة للموقف. وقالت «مواقف»، إن هذه الخطوة تأتي في إطار المساعي المبذولة لإيجاد حلول سريعة للحد من الأزمة المرورية داخل المدينة، وذلك بالتعاون مع المستثمرين الأفراد والقطاع الخاص في الإمارة، بما يحقق هدفين أساسيين، هما زيادة الأماكن المخصصة لوقوف المركبات داخل المدينة، وتوفير فرص استثمارية للمستثمرين الأفراد وقطاع الأعمال المحلي في هذا المجال. وأضافت أن هذا القرار سيسهم في تخفيف حدة الازدحام المروري، ويزيد من عدد مواقف المركبات بشكل ملحوظ داخل المدينة.

ويأتي هذا التعاون مع القطاع الخاص في إطار الجهود التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل لتنفيذ عدد من مشروعات البنى التحتية التي تسهم في توفير المزيد من أماكن الوقوف المتاحة لدى الجمهور وتعزز انسيابية الحركة المرورية وتقلص حدة الازدحام المروري داخل مدينة أبوظبي. كما يدعم هذا التوجه الجهود التي تبذلها الدائرة نحو تحقيق متطلبات الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة وتنويع القاعدة الاقتصادية المحلية وتعزيز البيئة الاستثمارية وممارسة الأعمال في الإمارة والتي تصب جميعها في خدمة أفراد المجتمع، وتسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا