• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مصر و النمسا تبحثان مخاطر استشراء التنظيمات الارهابية بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

وزيرا خارجية مصر و النمسا يبحثات مخاطر استشراء التنظيمات الارهابية فى الشرق الاوسط القاهرة 20 أيار/مايو (د ب أ) -بحث سامح شكرى وزير الخارجية المصرية مع نظيره النمساوي سباستيان كورتس الذي يزور القاهرة حاليا ، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في ظل ما تواجهه من تحديات ومخاطر ناتجة عن استشراء التنظيمات الإرهابية في المنطقة وما تشكله ظاهرة الارهاب من تهديد ليس فقط لدول الشرق الأوسط بل تمس العالم بأسره. و ناقش الوزيران اليوم الاربعاء الأوضاع في ليبيا في ظل التطورات السياسية والأمنية الجارية، فضلاً عن الأوضاع في اليمن وجهود التحالف العربي في هذا الشأن. قال السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ان شكري تناول خلال لقائه مع كورتس بشكل مفصل أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد والمنطقة نتيجة نشاط الجماعات الإرهابية وإصرار الحكومة والشعب المصري على القضاء على هذه الجماعات واجتثاثها من جذورها للحفاظ على الحضارة العالمية، مشدداً على ارتباط هذه الجماعات ببعضها البعض من حيث الرأي الإيديولوجي والفكري الذي يربط فيها بينهما والتنسيق العملياتي على الارض. واشار شكري إلى "دور الأزهر الشريف في نشر قيم الإسلام الوسطى المعتدل ومحاربة الفكر الإرهابي المتشدد والبعيد كل البعد عن صحيح الديني".وبحسب عبدالعاطى بحث شكري ايضا مع كورتس العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتعميقها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتجارية بما يحقق مصالح البلدين المشتركة. وقال عبد العاطي ان وزير الخارجية سامح شكرى "تناول ايضا التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها مصر منذ إجراء الانتخابات الرئاسية وما تم تحقيقه من تقدم في مختلف المجالات والاستعدادات الجارية للانتهاء من مشروع القانون الخاص بالانتخابات البرلمانية ليتسنى إجراؤها خلال الشهور القادمة بما يؤدي إلى انتهاء تنفيذ خريطة الطريق".وأوضح عبد العاطي أن الوزير النمساوي أكد خلال اللقاء على علاقات الصداقة التي تربط بلاده بمصر وتطلعه إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر ورغبة الشركات النمساوية في مزيد من العمل والاستثمار في مصر والاستفادة من الفرص المتاحة، منوهاً بأهمية تعزيز التعاون أيضا في القطاع الصحي والاستفادة من التجربة النمساوية في تطبيق نظام التأمين الصحي. وأشار الوزير سباستيان إلى أهمية التعاون في القطاع السياحي حيث وصل عدد السياح النمساويين في مصر سنويا الي حوالي 200 ألف سائحا. واكد الوزير النمساوي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك. (د ب أ) ك م/ ع خ 2015/5/20 قضاة مصر. .جبهة جديدة في المعركة مع التطرف الديني من يارا بيومي وهيثم أحمد

القاهرة 20 مايو أيار (رويترز) - أصبح من المعتاد أن يستهدف المتشددون الاسلاميون قوات الأمن المصرية. والآن بدأ بعض القضاة يشترون الأسلحة لحماية أنفسهم بعد عدة هجمات تشير إلى أنهم أصبحوا مستهدفين أيضا.

وتشير التقديرات إلى أن المتشددين قتلوا أكثر من 600 من رجال القوات المسلحة والشرطة منذ أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

وربما يحمل فتح جبهة جديدة ضد القضاة في طياته مشاكل للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع تحقيق قدر من الاستقرار بعد سنوات من الاضطرابات في مصر.

ويوم السبت الماضي قتل ثلاثة من القضاة بالرصاص في مدينة العريش بشبه جزيرة سيناء في اليوم نفسه الذي قررت فيه محكمة بالقاهرة إحالة أوراق مرسي و106 آخرين من أنصار جماعة الإخوان المحظورة إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم.

وقال المستشار عدلي حسين الرئيس السابق لمحكمة جنايات القاهرة "بالنسبة للتهديد الواقع على القضاء دا تهديد حقيقي والحوادث دي حصلت... رسالة للقضاء بتهديد كما يفعلون ممكن يطلق النار على اي فرد جيش فرد بوليس بصرف النظر عن مين هو لكن بيخوف الجهة نفسها. فالتهديد على القضاء وارد." ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا