• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الدعوة إلى إنشاء محتوى عربي يضم كافة معلومات السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

شدد التقرير على أن توفير المعلومات له تأثير في تعزيز القدرات من خلال المعلومات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وتوقع أن تزداد نسبة استخدام الهواتف الذكية لتخطيط الرحلات من المسافرين في دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى أن أكثر من 40 % من السياح في السعودية والكويت يخططون رحلاتهم باستخدام الهواتف الذكية، كما يجب على شركات السياحة والسفر الانتباه إلى التطور التكنولوجي والعمل على توفير خدمات الحجز عبر الهواتف المتحركة.

وقال: “سواء أكان السفر بقصد الأعمال أم السياحة، يستخدم المسافرون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متزايد لقراءة التعليقات والآراء ومشاركتها وحجز التذاكر وتخطيط الرحلات”.

وأكد التقرير على أن المنطقة تتمتع بعدة فرص، حيث تتميز بطبيعة ديمغرافية فريدة وخاصة، مع استمرار نمو سفر الأعمال، وتزايد الاستثمارات في البنى التحتية وفي قطاعات عديدة، وتزايد سهولة السفر ضمن المنطقة، وارتفاع نسبة استخدام التكنولوجيا.

وقال التقرير:”بينما تنمو حركة السفر من دول مجلس التعاون الخليجي وإليها، يتعين على شركات السياحة والسفر القيام بأخذ الطبيعة الديمغرافية الفريدة لمسافري دول مجلس التعاون الخليجي بعين الاعتبار، والتوسع نحو المناطق التي لم تكن وجهات رئيسية من قبل، والاستثمار في المنصات المتنقلة التي تتيح الحجز عبر الهواتف المتحركة والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأوصى التقرير بإنشاء محتوى عربي يضم كافة معلومات السفر، والبحث في مصادر بديلة للسياحة، مثل السياحة الطبية أو سياحة الأعمال. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا