• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

اعتباراً من اليوم

القياس بالمتر بدلاً من الياردة إلزامي في تجارة الأقمشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» اعتبارا من اليوم الأول من يناير 2015 التطبيق الإلزامي للنظام الجديد لتحويل وحدات القياس المستخدمة في تجارة الأقمشة في جميع أسواق الدولة إلى المتر بدلا من الياردة ،الذي دخل حيز التنفيذ الإلزامي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بالنظام الوطني للقياس.

وأكد عبدالله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالإنابة، في بيان صحفي أن تطبيق النظام الجديد يعتبر خطوة هامة على طريق توحيد وحدات القياس المستخدمة في الدولة، بما يتوافق مع الممارسات الدولية وتوحيد وحدات القياس مع العالم.

وطالب كافة موردي الأقمشة ومنافذ ومحلات بيع الأقمشة بالالتزام بتطبيق استخدام المتر كوحدة قياس بدلا من الياردة (الوار) في تجارة الأقمشة، والتحقق منها في إطار سعي الهيئة لبناء منظومة متكاملة من الأنظمة والإجراءات الهادفة لتأسيس بنية تحية للجودة بالدولة مبنية على قواعد وأنظمة وممارسات مقبولة ومتعارف عليها دوليا وبما يحقق لها القبول والتوافق مع الأنظمة والممارسات الدولية وبما يعكس وفاء الدولة بالتزاماتها المترتبة على عضويتها بمنظمة التجارة العالمية.

وأشار المعيني إلى أن هذا التحول يأتي في إطار سعي الهيئة لحماية المستهلك من خلال ضمان وجود ممارسات ذات مواصفات قياسية معتمدة وقيامها بدورها التنظيمي والتشريعي لحماية حقوق المستهلكين والمساعدة على دفع عجلة النمو الاقتصادي واتخاذ الإجراءات اللازمة للمساهمة في تمكين الإمارات من مواصلة لعب دورها الريادي على الصعيدين الإقليمي والدولي، لافتاً إلى أن القانون الاتحادي رقم (28) لسنة 2001 نص على أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس هي الجهة المسئولة عن وضع نظام وطني للقياس والمعايرة ومراقبة تطبيقه.

وقال: إن الهيئة وزعت الأسبوع الماضي ملصقات على كافة تجار ومحلات بيع الأقمشة لوضعها في أماكن ظاهرة للمستهلكين حيث تؤكد هذه الملصقات للمستهلكين والتجار أنه يمنع بيع الأقمشة أو الإعلان عن الأسعار وعرض البضائع باستخدام وحدة الوار «الياردة» ويسمح فقط باستخدام وحدة المتر بشكل إلزامي اعتبارا من بداية عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا