• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تصل إلى 1,09 مليار دولار

لا اتفاق بعد بين البنوك و«الاتحاد للطيران» بشأن ديون «أليطاليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

قال مصدر قريب من المفاوضات الخاصة بصفقة «الاتحاد للطيران» و«أليطاليا» إن بنوكاً دائنة للناقلة الإيطالية لم تتوصل بعد لاتفاق مع «الاتحاد» بخصوص ديون أليطاليا البالغة 1,09 مليار دولار.

وأضاف المصدر «ما زال يتعين علينا العمل في هذا الشأن»، وتمثل كيفية التعامل مع ديون أليطاليا نقطة خلاف رئيسية في المفاوضات بين الناقلة الوطنية والبنوك والحكومة الإيطالية الرامية لإبرام اتفاق ينقذ الشركة الإيطالية المتعثرة.

وكان مصدر حكومي قال أمس إن البنوك أيدت خطة إنقاذ قدمتها الاتحاد للطيران، مضيفاً أن من المقرر إجراء تقييم أولي للخطة خلال اجتماع مجلس إدارة أليطاليا اليوم. إلى ذلك قال مصدر حكومي في ايطاليا إن بنوكا دائنة لشركة أليطاليا أبدت تأييدها لخطة قدمتها «الاتحاد للطيران» لشراء الناقلة الإيطالية المتعثرة وذلك في اجتماع مع الحكومة الإيطالية أمس.

وأضاف المصدر أن مجلس إدارة أليطاليا سيجري تقييما أوليا للشروط التي وضعتها «الاتحاد للطيران» للاستثمار في الناقلة التي تتخذ من روما مقراً لها أثناء اجتماعه اليوم.

وقال المصدر: «موافقة الدائنين سيؤكدها ممثلو البنوك في اجتماع مجلس إدارة أليطاليا اليوم».

وكانت «الاتحاد للطيران» قالت في أول يونيو حزيران إنها وضعت شروطاً لضخ الاستثمار المحتمل وتتطلع إلى إتمام الصفقة التي قالت مصادر إن الناقلة الوطنية ستدفع فيها أكثر من 681,08 مليون دولار لشراء حصة نسبتها 49% في أليطاليا.

وتتطلع الحكومة الإيطالية لاستكمال الصفقة التي عرقلتها مشكلات منها احتمال تسريح عدد كبير من موظفي أليطاليا البالغ عددهم 14 ألفا. (روما - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا