• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التنظيم في حصيبة والتحالف يدك الرمادي

موسكو تعرض على العبادي مساعدات عسكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلنت مصادر عسكرية عراقية أمس، أن تنظيم «داعش» سيطر على مدينة حصيبة شرق الرمادي في محافظة الأنبار، بعد معركة قتل فيها 8 من مليشيات «الحشد الشعبي» في وقت صبت طائرات التحالف الدولي ومدفعية الجيش العراقي نيرانها على تجمعات «داعش» في الرمادي، وعرضت روسيا على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي يزور موسكو، مساعدات عسكرية ومساعدات أخرى لمعاونته على التصدي للتنظيم الإرهابي.

وذكرت مصادر عسكرية عراقية أمس، أن 8 من مليشيات «الحشد الشعبي» منهم 5 من «كتائب حزب الله العراق» قتلوا وأصيب 13 آخرون بمحيط معسكر المزرعة جنوب شرق الفلوجة بالأنبار، فيما أعلن التنظيم سيطرته على مدينة حصيبة شرق الرمادي.

وقالت المصادر، إن قتلى وجرحى «الحشد» سقطوا بقصف التنظيم على رتل لعرباتهم في محيط معسكر المزرعة، ما أدى كذلك إلى تدمير ثلاث عربات، وإلحاق أضرار بعربات أخرى.

وأضاف المصدر أن نحو 700 من مسلحي «الحشد»، بينهم 300 من «كتائب حزب الله العراق» وصلوا إلى معسكر المزرعة صباح أمس، حيث مقر الفرقة الأولى، ومعهم تعزيزات وآليات عسكرية وأسلحة خفيفة ومتوسطة.

وكانت مصادر تحدثت في وقت سابق أن القوات العراقية استعادت أجزاء من بلدة حصيبة الشرقية بعدما صدت هجوما لمسلحي التنظيم استهدف خطوط إمداد الجيش إلى معسكر الحبانية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا