• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «الاتحاد للقطارات دي بي» لـ «الاتحاد»:

السكك الحديدية تلغي مليون رحلة للشاحنات على طرق الظفرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يوليو 2018

محمد الأمين (أبوظبي)

قال سعيد سالم السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «الاتحاد للقطارات دي بي»: إن عمليات المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية؛ نجحت في الاستغناء عن أكثر من مليون رحلة عبر الشاحنات على الطرق في منطقة الظفرة، إذ توازي حمولة كل قطار تقوم الشركة بتشغيله حمولة 303 شاحنات على الطرق، مؤكداً أن هذه العمليات أسهمت في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل قطار بنسبة 81%.

وكشف عن أن الانتهاء من المراحل التالية للشبكة، سيؤدي إلى خفض التكاليف المرتبطة بالحوادث والإصابات والأضرار التي تلحق بالممتلكات في الإمارات، وضمان بيئة نقل صحية خالية من الانبعاثات التي تنتج عن طبيعة النقل، حيث تعتبر السكك الحديدية أكثر وسائل النقل أماناً ومراعاةً للبيئة، فضلاً عن خفض تكاليف بناء الطرق وصيانتها.

وأكد أن شركة الاتحاد للقطارات دي بي نقلت أكثر من 17.5 مليون طن من حبيبات الكبريت، منذ انطلاق عمليات التشغيل عام 2016 ولغاية مايو 2018، مع مراعاة المعايير الدولية وتحقيق أعلى المستويات في رضا العملاء.

وأكد السويدي، في حوار مع «الاتحاد»، التزام الشركة بنقل المعرفة إلى جيل جديد من المواهب الإماراتية، وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، مشيراً إلى أن «الاتحاد للقطارات دي بي»، تقدم مساهمة مهمة في الاستدامة والنمو الاقتصادي والتنوع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك استناداً إلى التزامها القوي بتقديم خدمات عالية الجودة بأعلى معايير السلامة، فضلاً عن تسهيل نقل المعرفة إلى جيل جديد من المواهب الإماراتية.

وأضاف: نظراً إلى أن قطاع السكك الحديدية، قطاع ناشئ وفريد من نوعه في الدولة، فمن الطبيعي أن تلاحظ أن هناك أعداداً محدودة من المتخصصين المهنيين الإماراتيين في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا