• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأمير سلطان بن سلمان: نتطلع إلى تعريف المواطن الخليجي بأننا نعيش على أرض غنية بحضارتها وزراء الثقافة والسياحة بدول مجلس التعاون يجتمعون بالرياض

وزراء الثقافة والسياحة بدول مجلس التعاون يجتمعون بالرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

الرياض (وام)

عقد أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولون عن الشؤون الثقافية والسياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء أمس اجتماعهم المشترك الأول في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

وبدأ الاجتماع بكلمة ألقاها سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية رحب في مستهلها بالمشاركين في الاجتماع باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رجل الثقافة والتاريخ الذي وجه بأهمية التقاء الثقافة والتراث والسياحة من خلال انعقاد اجتماع مشترك لمسؤولي هذه القطاعات بدول الخليج والبناء على هذه الدعوة وما سمعته من قادة دول الخليج بشأن أهمية أن تتضامن وتتزامن السياحة والثقافة في هذه المرحلة الحساسة لإسهام ذلك في رفع وعي أجيال منطقتنا بتاريخها وحضارتها ومكانتها بين الأمم ولتقف شامخة في النظر إلى مستقبلها منطلقة من هذه الثوابت التي كونت وتكون مستقبل هذه الدول المستقرة والمزدهرة " .

وأضاف " نتطلع من خلال جهودنا المشتركة إلى أن يعرف المواطن الخليجي من نحن في محيطنا وأننا لا نعيش على ناقلة نفط بل أرض غنية بحضاراتها والأهم بإنجازاتها وأن هذه الإنجازات أهمها الأمن والاستقرار والبناء والتطلع للمستقبل .. ففيما تضطرب الدول من حولنا تجتمع دولنا على القيم التي يجب أن تستمر" .

وقال :" إننا نعيش في مرحلة العولمة التي نرحب بها ونحن أولى بها وأبناء الجزيرة جبلوا على التداول الحضاري والتعامل مع الحضارات الأخرى والقيام بالرسالة الإسلامية السامية فنحن أولى من غيرنا بأن نعزز هويتنا وثقافتنا وتاريخنا ليس انغلاقا ولكن زيادة في الانفتاح للآخر وأن نزيد من شراكتنا في صنع مستقبل الإنسانية.

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان أن هذا الاجتماع يأتي في وقت أصبحت فيه دول الخليج من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم وهذه فرصة حضارية تاريخية لتقدم هذه الدول حضارتنا بشكل متطور وتنهض بالمستقبل بكل حماس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا