• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

فاز على هولندا بهدف في عقر داره

«الديك الفرنسي» يصيح على القمة بصاروخ بوجبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

«هذا هو بوجبا».. بهذا العنوان تفاعلت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، مع الانتصار الذي حققه منتخب الديوك بهدف نظيف على هولندا في الجولة الثالثة لتصفيات أوروبا للتأهل لمونديال روسيا 2018، وتصدر الفرنسيون المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، بعد الفوز على بلغاريا برباعية لهدف، وبهدف نظيف على هولندا في عقر دارها بأمستردام آرينا، والتعادل مع بيلاروسيا بدون أهداف.

هدف بوجبا الصاروخي جاء في الدقيقة 30 ليمنح النجم الفرنسي الفرصة للتنفس قليلاً والتحرر من الضغوط التي تحاصره منذ نهائيات يورو 2016، وانتقاله لصفوف مان يونايتد في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، والتي بلغت 105 ملايين يورو، ومنذ هذا الوقت والسؤال المطروح دائماً يحمل صيغة التشكيك في قدرات النجم الفرنسي، حيث يؤكد البعض أنه لا يستحق أن يكون الأغلى في العالم، ولم يحتفل بوجبا بالهدف، وهي طريقة يؤكد بها غضبه من الهجوم الذي يتعرض له.

وفي استطلاع جماهيري للرأي عبر صفحات ليكيب، وبناء على آراء أكثر من 10 آلاف مصوت، أكد 65 % أنه يشعرون بالرضا عن أداء المنتخب الفرنسي، وأنه يتقدم بقوة منذ نهائيات يورو 2016، فيما صوت 30 % على خيار عدم الشعور بالرضا عن مستوى المنتخب، وأشار 5 % إلى أنهم لا يهتمون بهذا الأمر.

وفي الوقت الذي انتزع المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً من مضيفه الهولندي بهدف دون مقابل في المرحلة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم «روسيا 2018»، شهدت الجولة فوز المنتخب السويدي على ضيفه البلغاري 3 -0، وتعادل بيلاروسيا مع لوكسمبورج 1-1.

وواصل المنتخب السويدي انطلاقته في التصفيات بتغلبه على بلغاريا بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها أولا تويفونين وأوسكار هيلجيمارك وفيتور لينديلوف، وبهذه النتائج تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 7 نقاط مشاركة مع المنتخب السويدي، فيما تراجع المنتخب الهولندي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وجاء المنتخب البلغاري في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وحل منتخب بيلاروسيا في المركز الخامس برصيد نقطتين، فيما حصل منتخب لوكسمبورج على أول نقطة له ليظل في المركز السادس الأخير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا