• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انفجار بشقة «إخواني» يكشف مخزن متفجرات

الأمن المصري يصفي 8 عناصر من «داعش سيناء» ويعتقل 18

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت مصادر مصرية مقتل 8 من «أنصار بيت المقدس» والمعروفة بداعش سيناء، وإصابة 3 آخرين في اشتباكات مع قوات الأمن بشمال سيناء. وقالت إن اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن وعناصر بيت المقدس بمنطقة حي العبور في جنوب العريش ومنطقة السكاسكة شرق المدينة أسفرت عن مقتل 8 عناصر وإصابة 3 آخرين، كما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بينهم 7 أشخاص مطلوبين أمنياً على خلفية الهجمات التي تعرضت لها أقسام الشرطة والكمائن والمنشآت الأمنية وأفراد الشرطة بالعريش.

من جانب آخر، أكد مصدر أمني مصري أن قوات الجيش مدعومة بعناصر من الشرطة شنت حملة موسعة استهدفت بعض البؤر الإرهابية بجنوب الشيخ زويد، وتمكنت من اعتقال وضبط 18 تكفيرياً من المتورطين في استهداف قوات الجيش والشرطة، و5 عناصر مطلوبة قضائيا، كما تم تدمير 16 بؤرة إرهابية تستخدم مأوى للعناصر الإرهابية، وحرق وتدمير 4 سيارات و12 دراجة بخارية.

وفي سياق متصل، أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، أن حيوانا ضالا وراء انفجار لغم بشمال سيناء، نافيا ما تناولته بعض وسائل الإعلام المصرية عن مقتل عنصرين إرهابيين إثر انفجار لغم أرضي ضمن حقل الألغام المحيط بأحد الأكمنة الأمنية في شمال سيناء أثناء محاولتهما اختراق الكمين. وأضاف أن الانفجار نتج عن عبث أحد الحيوانات الضالة بلغم أرضي في محيط تأمين الكمين، ولم يسفر عن مقتل أي عناصر إرهابية في الانفجار.

من جانب آخر، وقع انفجار بشقة أحد عناصر الإخوان بمنطقة المطرية بالعاصمة القاهرة، أسفر عن اكتشاف وجود مخزت للمتفجرات داخل الشقة. وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية بأن مديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا فجر اليوم الخميس، بوقوع انفجار بإحدى الشقق السكنية بالعقار رقم 62 شارع الحرية بالمطرية، وتمكن الأهالي من التحفظ على صاحبها ويدعى جمعة رمضان حسين(33 سنة)، محاسب ومُقيم بالشقة خلال محاولته الهرب.

وقال إن الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات انتقلت على الفور لموقع الانفجار، وبالفحص تبين حدوث انفجار لـ3 عبوات، مضيفا أنه تم تمشيط الشقة، حيث عثر بداخلها على كمية كبيرة من المواد والأدوات التي تُستخدم في تركيب وإعداد المواد المتفجرة، وحقيبة بداخلها عدد 7 عبوات بالمفجر مُعدة للاستخدام، وعدد 2 كوع زهر بداخلهما مادة يشتبه أن تكون مفرقعة، وعدد 10 عبوات من دون مفجر، و3 قطع أسلحة نارية خرطوش «محلية الصنع وحقيبة من البلاستيك تحوي 216 طلقة عيار 7,62×39، و276 طلقة خرطوش، ومجموعة من بطاريات الهواتف المحمولة، ومبلغ مالي. وأشار المصدر الأمني إلى أنه بمواجهة المتهم أقر بانتمائه لتنظيم الإخوان، وأنه أثناء قيامه بتجهيز وإعداد العبوات المتفجرة انفجرت 3 منها، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا