• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يلدريم يتعهد بتطهير «العدالة والتنمية»

تركيا تواصل الحملة على الشرطة واغتيال مسؤول في الحزب الحاكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

اسطنبول (وكالات)

ذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن ممثلا للادعاء في تركيا أمر أمس باعتقال 125 شرطيا في إطار التحقيق بشأن حركة فتح الله جولن المتهمة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو الماضي. وهذه ثاني موجة اعتقالات تستهدف من يُشتبه في تورطهم داخل قوة الشرطة منذ 7 أكتوبر. ويتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حليفه السابق جولن بالتخطيط لمحاولة الانقلاب التي أسفرت عن سقوط 240 قتيلا من بينهم مدنيون كانوا يحتجون على محاولة الانقلاب. وينفي جولن الذي يقيم في بنسلفانيا في الولايات المتحدة ضلوعه في الانقلاب.

وأمس تعهد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم باقتلاع أي «إرهابيين» من داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم لهم صلات بشبكة جولن.

وقال يلدريم في البرلمان إن حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي أسسه أردوغان لن يؤوي أعضاء في شبكة جولن. وأضاف «حزب العدالة والتنمية لن يؤوي أي خائن أو إرهابي.. نخوض نفس النضال ضد شبكة جولن داخل حزب العدالة والتنمية مثلما هو الحال في تركيا بشكل عام».

واعترف بأن عددا صغيرا من الأخطاء قد يقع خلال الحملة ولكنه قال إن الحكومة لن تسمح «بمعاملة المواطنين بشكل غير عادل».

وبشأن الشرطة، قالت الأناضول إن السلطات قامت أمس بمداهمات في اسطنبول وإن 30 نائبا لقادة الشرطة كانوا من بين الضباط الذين سعت لاعتقالهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا