• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها     

الصين تنفي تقاعس قواتها خلال المعارك

بان كي مون: جوبا لم تفعل شيئاً يذكر لاستقبال قوات دولية إضافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

نيويورك، بكين (رويترز)

كشف بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إن تعهد حكومة جنوب السودان السماح بنشر مزيد من قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام وتحسين حرية حركة القوات الموجودة على الأرض ، لم يُترجم بعد إلى أفعال.

وكان الرئيس سلفا كير قد وافق خلال زيارة وفد من مجلس الأمن الدولي لجنوب السودان الشهر الماضي على قبول أربعة آلاف جندي إضافي من قوات حفظ السلام والسماح لنحو 12 ألف جندي موجودين فعلاً على الأرض التحرك بحرية لحماية المدنيين.

وهدد مجلس الأمن الدولي في قرار صدر في أغسطس بعد قتال عنيف شهدته العاصمة جوبا في يوليو ببحث فرض حظر محتمل على السلاح في غضون خمسة أيام من حصوله على تقرير من بان يفيد أن حكومة كير لم تف بهذين التعهدين.

وفي رسالة إلى مجلس الأمن أمس الأول اطلعت رويترز عليها قال بان «على الرغم من أن التعهدات العلنية والتحسن النسبي... بادرة طيبة فإن تقييم ما إذا كانت تلك الالتزامات تُرجمت إلى تحسين حرية الحركة على الأرض أو أن الأمور تجري كالمعتاد ،سيستغرق بعض الوقت».

ولم يُعرف على الفور ما إذا كانت رسالة بان ستؤدي إلى بحث مجلس الأمن فرض حظر سلاح على جنوب السودان. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا