• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السفير الأميركي باليمن: اعتداء الحوثيين على "البارجة الأميركية" يعكس استهتارهم بأمن المنطقة

هادي : اعتداءات الانقلابيين تجزي بدعم من قوى اقليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

الرياض (وام)

أكد ماثيو تولر السفير الأميركي لدى اليمن أن بلاده تأخد على محمل الجد تعرض إحدى سفنها لاستهداف من قبل ميليشيا الحوثي وصالح في المياه الدولية بباب المندب .. مشددا على أن المجتمع الدولي ملتزم بحماية الملاحة البحرية في المضيق وقال إنه على الحوثيين وصالح الكف فورا عن مثل هذه الاعتداءات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن تولر تأكيده دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية وضرورة أن يعمل الجميع من أجل التوصل إلى حل سلمي وشامل .. موضحا أن ذلك هو الموقف الثابت للمجتمع الدولي.

كان تولر قد بحث مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني " كل على حده " المستجدات والتطورات على الساحة المحلية وعددا من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأعرب السفير الأميركي عن تطلعه لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني مؤكدا أن محاولات الميليشيا الاعتداء البائس على البارجة الأميركية تشير إلى مدى الاستخفاف والاستهتار بزعزعة استقرار المنطقة والملاحة الدولية.

وأكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الهجمات المتواصلة التي تنشها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مستهدفة المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية تتم بدعم وإسناد من قوى إقليمية.. وأشار إلى خطورة قوى الانقلاب في بلاده وأفعالها الإرهابية واصفا الانقلابيين بالعصابات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا