• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الإمارات تجدد التزامها بمساعدة النساء والأطفال المحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

جنيف (وام)

جدد السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف التأكيد على التزام دولة الإمارات القوي لبناء شراكات فعالة لمساعدة النساء والأطفال المحتاجين على وجه السرعة.

جاء ذلك خلال حلقة نقاش حول «الصحة والرفاهية في حالات الطوارئ» التي أجريت على هامش أعمال دورة جمعية الصحة العالمية الثامنة والستين المنعقدة حاليا في مدينة جنيف السويسرية، والتي رعتها دولة الإمارات بالتعاون مع عدد من الدول والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني.

وأعلن استضافة الدولة اجتماعا للخبراء في يونيو المقبل، بالاشتراك مع البنك الدولي؛ لبحث كيفية تمويل المساعدة الإنسانية والتنمية بما يتفق مع صحة النساء والأطفال. وأشار إلى أن الإمارات، وتحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، دعمت عمل فريق الخبراء برئاسة الأميرة سارة زيد من الأردن وصندوق الأمم المتحدة للسكان وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين لمعالجة هذه الثغرات في المجال الإنساني وتحديث الاستراتيجية العالمية الحالية لصحة المرأة والطفل وفقا لذلك. وذكّر الزعابي بمبادرتين اتخذتهما دولة الإمارات لتنفيذ الإعلان وهما: مبادرة دولة الإمارات في مخيم مريجيب الفهود للاجئين السوريين في الأردن التي يمكن أن تكون مثالا لمنع العنف الجنسي وحماية النساء والمراهقين والأطفال في حالات الضعف، وصندوق رعاية المرأة اللاجئة الذي تأسس بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والذي يهدف إلى مساعدة اللاجئات على تعلم المهارات التي تساعدهن على كسب الدخل وإعالة أسرهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا