• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الكوليرا إلى تصاعد في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

صنعاء (الاتحاد)

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، تسجيل 11 حالة إصابة مؤكدة بوباء الكوليرا في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن كانت السلطات الصحية المحلية رصدت الأسبوع الفائت 8 حالات.

وقال خبير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية عمر صالح، في مؤتمر صحفي صباح أمس، «حتى الآن سجلت 11 حالة مؤكدة لوباء ‫الكوليرا‬ في ‫صنعاء‬، وهي تتماثل للشفاء بعد تلقيها العلاج».

وأكد أن كل الحالات التي تم رصدها سجلت في منطقة واحدة من صنعاء، مشيراً إلى عدم « وجود حالة إيجابية خارج صنعاء»، ولا توسع للمرض حتى الآن ولا أي انتشار وهو محصور».

وعلى صعيد اليمن بشكل عام، أفادت المنظمة بتسجيل 143 حالة إسهال معوي حاد منها 49 في تعز، و42 حالة في الحديدة، إلا أن فحوص الكوليرا التي أجريت عليها كانت «سلبية».

وأشادت منظمة الصحة بالجهود المبذولة من اليونيسف ووزارة الصحة اليمنية لكبح وباء الكوليرا الذي اعتبرته «مؤشرا آخر خطيرا لمدى فداحة الأزمة الإنسانية المتصاعدة» في البلاد، حيث بات أكثر من 80% من السكان بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية.

وفي سياق متصل، أفاد مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن أن العديد من السكان في ‫اليمن‬ أصبحوا يعانون من آثار نفسية هائلة جراء الحرب.

وأضاف على حسابه في موقع تويتر «تظهر تلك الآثار نتيجة التعرض لأحداث مؤلمة والفقر والنزوح أو تراكم المشاكل»، مشيراً إلى أنه ومنذ بدء الصراع في ‫اليمن‬ «ازداد عدد المرضى ممن يعانون من القلق والاكتئاب والأرق والوسواس القهري ونوبات الفزع».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا