• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة الأردنية بالذكرى الـ 69 للاستقلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أبوظبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس الأول، حفل الاستقبال الذي أقامه نايف فنطول عقاب الزيدان سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة بمناسبة الذكرى الـ69 لاستقلال بلاده. كما حضر الحفل الذي أقيم في فندق إنتركونتيننتال في أبوظبي، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وشهاب الفهيم الوكيل المساعد لإدارة شؤون المراسم في وزارة الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة، وعدد من أبناء الجالية الأردنية المقيمة في الدولة.

وقال السفير الأردني في كلمة افتتح بها الحفل، إن الأردن حقق ومنذ اليوم الأول لاستقلاله بقيادة جلالة الملك المؤسس عبدالله الأول وحتى وقتنا الحاضر بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، الكثير من الإنجازات السياسية والاقتصادية والثقافية والتي تعتز بها الأسرة الأردنية.

وأضاف أن الاحتفال بعيد استقلال الأردن على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة يعكس ما يربط البلدين من علاقات أخوية متجذرة وراسخة، وضع لبنتها الأولى المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراهما.

وأوضح أن علاقة البلدين تسير بثبات وخطى واثقة، مرتكزة على روابط متينة من الأخوة والمحبة وقواعد متنوعة من المصالح والمنافع المتبادلة، وهي انعكاس ونتاج لدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن اللذين يحرصان على إرساء دعائم علاقات متطورة ومتميزة، وترسيخ شراكة استراتيجية قوية ومستمرة بين البلدين الشقيقين.

ووصف السفير الأردني العلاقات الإماراتية - الأردنية التي تمتد إلى ما يزيد على خمسة عقود بأنها علاقات نموذجية بين الأشقاء، وتسودها مشاعر المحبة والتقدير المتبادل التي يكنها أبناء الشعبين تجاه بعضهما البعض، فالمواقف كثيرة لا يمكن نسيانها في سياق التعاضد والتكامل بين البلدين.

واشتمل الحفل على معرض للصور يجسد الإنجازات الحضارية والتنموية والنهضة الشاملة للأردن منذ الاستقلال، بجانب وصلات فلكلورية من التراث الأردني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض