• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مساع حكومية لإعادة إنتاج النفط في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

أكدت الحكومة اليمنية سعيها لاستعادة إنتاج النفط وإعادة تصديره في ظل الخسائر المتواصلة التي يتكبدها هذا القطاع عقب إيقاف جميع الشركات النفطية الأجنبية عملياتها النفطية، ومغادرة البلاد عقب سيطرة الانقلابيين على العاصمة صنعاء.

وأكد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر عزم بلاده على إعادة إنتاج النفط في محافظة حضرموت، وتخصيص قرابة 3 ملايين دولار من أجل هذه الخطوة.

وعقد أحمد عبيد بن دغر في مدينة المكلا اجتماعا مع مدراء عمليات شركات «ترومسيلة وبتروسار ودي ان أو»، مؤكداً على ضرورة تأهيل وتطوير الشركات النفطية لإعادة الإنتاج إضافة إلى ترتيب الحماية الأمنية اللازمة لها بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية.

ونوه بأن الحكومة ملتزمة توفير الموازنة التشغيلية لبترومسيلة ومعالجة أوضاع الشباب الذين قاموا بحماية الشركات من العبث أثناء الاختلالات الأمنية التي مرت بها المحافظة، منوها إلى استعداد الحكومة بتوجيه الجهات المختصة لمعالجة أي تلوث بيئي.

وأوضح خبراء اقتصاديون أن خطوات الحكومة لدعم تشغيل الحقول النفطية في حضرموت يمثل بداية صحيحة من أجل تعافي الاقتصاد الوطني الذي تعد صادرات النفط أهم الموارد المالية للبلد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا