• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انتهاء «مهلة» مشروع الحكومة الذكية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

آمنة الكتبي

آمنة الكتبي (دبي)

انتهت اليوم المهلة التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لاستعراض نتائج العمل للتحول إلى الحكومة الذكية. وكان سموه دون تغريدة عبر تويتر قبل شهر، لفتت إلى تبقي شهر واحد على المهلة التي حددها قبل عامين للجهات الحكومية لتنفيذ مشروع الحكومة الذكية، وتوعد من خلالها الذين لم يحققوا الهدف بأن يقيم لهم حفل وداع بنهاية هذه المدة. وجاء الإعلان عن مبادرة الحكومة الذكية في 22 من مايو 2013 أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، من أجل توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وعلى مدار الساعة.

وسابقت المؤسسات الحكومية الزمن للتحول نحو الحكومة الذكية وذلك قبل نهاية المدة، وسعت المؤسسات إلى إطلاق مشاريع جديدة وتطبيقات ذكية تترجم رؤية نائب رئيس الدولة الرامية إلى تحسين وتطوير الخدمات وتقديمها بسهولة تامة وتبسيط اجراءاتها واستحداث قنوات جديدة للتواصل مع المتعاملين، بما يساهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي الرامي إلى ضمان تقديم الخدمات بجودة عالية وكفاءة وشفافية».

وأكدت هيئة تنظيم الاتصالات أن الجهات الاتحادية نجحت في التحول الذكي لجميع الخدمات الرئيسية التي تحظى بأولوية بالنسبة لجمهور المتعاملين من أفراد وقطاع أعمال، لافتاً إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تحويل باقي الخدمات.وكشفت أن المؤشرات المبدئية للتقرير تؤكد تقدم الغالبية العظمى من الجهات الاتحادية في مسيرة التحول مقارنة بالتقويم السابق، حيث تضمن التقويم الجديد 6 معايير أساسية لتقويم أداء الجهات الاتحادية ومدى تقدمها في مجال التحول الذكي للخدمات، حيث شملت هذه المعايير نسبة التحول الذكي للخدمات الحكومية الاتحادية.

ملامح الحكومة الذكية

حكومة لا تنام ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض