• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العيادة الذكية تناقش فوائد الرضاعة الطبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أمس الخميس، الفوائد المتعددة للرضاعة الطبيعية ورعاية الأم لطفلها على طريقة (رعاية الكنغر)، على هامش حملة التوعية التي نظمها مستشفى دبي لتوعية الأمهات. وشارك في العيادة الذكية الدكتورة مريم عبد الرحمن السادة طبيبة أمراض الأطفال بمستشفى دبي.

وقالت الدكتورة مريم عبد الرحمن إن رعاية الأم لطفلها على طريقة الكنغر «بتماس الجلد للجلد بين الأم وطفلها، أحد أساليب الرعاية التي تساهم بشكل كبير في تحقيق التواصل الفعال بين الأم ووليدها وتحسين قدرة الطفل على التنفس الطبيعي وحمايته من الالتهابات الممكن حدوثها».

كما تشير الدراسات إلى أن حمل الطفل على طريقة الكنغر يعزز قدرة الطفل على الرضاعة في شكل طبيعي وعفوي، كما تلعب دوراً في تقوية مناعة الطفل الخديج والتخفيف من احتمال تعرضه للالتهابات ومشاكل الرضاعة.

وأوضحت الدكتورة مريم عبد الرحمن أن رعاية الكنغر تساهم في تعزيز علاقة الأم بطفلها وتساعدها الأم على التأقلم مع التوتر والمشاكل التي يمكن أن تتأتى عن إصابة طفلها بمشاكل صحية.

وأشارت الدكتورة مريم عبد الرحمن إلى الفوائد المتعددة للرضاعة الطبيعية ودورها الفاعل في تعزيز مناعة الطفل للوقاية من مختلف الأمراض التي قد يتعرض لها .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض