• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مستشفى توام يُعيد وصل إصبع شاب بعد عضة جمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

العين (الاتحاد)

نجح مستشفى توام، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في إعادة وصل إصبع شاب من خلال جراحة ترميمية بعد أن تعرّض لعضة جمل.

وكان المريض الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، يُطعم جملاً عندما عضّه الجمل مسبباً له أذية خطيرة، وقد هُرع الشاب إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام، وتم علاجه من بتر في الإصبع الوسطى من اليد اليمنى.

وقال الدكتور عمار الضامن، جراح التقويم والتجميل، الجراح الأساسي الذي أجرى الجراحة: «في الحالات التي يُصاب فيها جزء من الجسم لدرجة تصل إلى حدوث بتر، يكون عامل الوقت جوهرياً وحاسماً، ومن المهم جداً إحضار المريض وجزئه المبتور إلى المستشفى لإنقاذه، وفي هذه الحالة تحديداً كان المريض محظوظاً، إذ تم إحضاره مباشرة إلى مستشفى توام، حيث عولج فوراً وتلقى الرعاية اللازمة».

وكان المريض قد تعرض لقضمة خطيرة في إصبعه، وبفضل خبرة فريق الجراحة في مستشفى توام، أجريت للمريض جراحة مجهرية، أعيد فيها وصل الإصبع المبتور بنجاح، وبعد العملية كان المريض سعيداً بإنقاذ إصبعه وإعادة وصله، والأهم من ذلك أنه في غضون أربعة أسابيع استعاد قدرته على القيام بالوظائف المعتادة باليد اليمنى.

وقال الدكتور عاصم خالد، رئيس وحدة جراحة التجميل في مستشفى توام: «لقد أجرى فريقنا عملية دقيقة لمريضنا، وقد أسهم كل من الاهتمام والمعرفة والتنسيق الممتاز في المستشفى، في تحقيق النجاح الباهر للعملية، ولا يسعنا إلا أن نُثْني على الفريق لسرعة تصرفه ليس فقط في إنقاذ هذا الجزء من الجسم، بل والمحافظة على صحة المصاب العامة وعافيته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض