• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وحدة متنقلة للتصوير الإشعاعي «الماموجرام»

«اطمئنان» تفحص 1500 فرد في 80 مدرسة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أكتوبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حملة «اطمئنان» للوقاية من سرطان الثدي بالشارقة، والتي تستهدف خلالها هذا العام فحص أكثر من 1500 فرد من 80 مدرسة حكومية في ما يخص إمارة الشارقة من خلال القيام بالفحوص الشاملة التي تتضمن فحص ثلاثة أمراض سرطانية، الماموجرام سرطان الثدي، وفحص سرطان عنق الرحم، وفحص سرطان القولون، بالإضافة إلى الضغط والسكرى ومعدل كتلة الجسم، وهشاشة العظام.

وبدأت الحملة صباح أمس، من مصرف الشارقة الإسلامي بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز الصحية والعيادات، ومحمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، ومحمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، والدكتورة حصة خلفان الغزال رئيسة لجنة الإعداد لحملة الوقاية من سرطان الثدي «اطمئنان» بالشارقة، والدكتورة عزة الكندي نائب مدير مراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة، وعدد كبير من العاملين في المجال الطبي ومديري إدارات وموظفي مصرف الشارقة الإسلامي.

وأكد الدكتور حسين الرند أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أطلقت حملة الوقاية من سرطان الثدي «اطمئنان» للعام الثاني، لنشر الوعى بين فئات المجتمع بأهمية الفحوص الدورية للأمراض غير السارية والسرطانات تحديداً، وعوامل الخطورة المسببة، وتعريف المجتمع بالخدمات المقدمة في الحملة.

وأضاف: أن حملة «اطمئنان» مبادرة وطنية، وأن انطلاقها من «الشارقة الإسلامي» يثبت التزام الجهات بواجبها المجتمعي والوطني، مؤكداً أن الفعاليات ستشمل جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في الدولة.

ومن جانبه، أشار محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، إلى حرص مصرف الشارقة الإسلامي على المشاركة الفاعلة في النشاطات والفعاليات الرامية إلى تعزيز قيم التكافل الاجتماعي في دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض